لو علاقة بنتك بوالدها قوية.. إزاى تقربى من ابنتك من وحى مسلسل مسار إجبارى؟

الجمعة، 15 مارس 2024 10:00 م
لو علاقة بنتك بوالدها قوية.. إزاى تقربى من ابنتك من وحى مسلسل مسار إجبارى؟ مسلسل مسار إجبارى
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل مسار إجبارى بطولة الفنان أحمد داش وعصام عمر، وتدور أحداث المسلسل حول حسين (أحمد داش) الشاب الذى يسعى لأكل عيشه، حيث يمتلك عربية للوجبات الغذائية السريعة ويعيش مع والدته، وظهرت الفنانة صابرين خلال الأحداث وهى تتشاجر مع فرح ابنتها لاعتراضها على ارتدائها بنطلونا وتطالب بتغييره، وترد ابنتها فرح: "بابا كان معايا لما جبت البنطلون وموافق"، وترد عليها صابرين مفيش رحلة وشوفى مين يدفعلك فلوس الرحلة، وترد الفتاة بابا دفع الفلوس، وترد صابرين "قال بابا قال هو حد بيشوفه كفاية عليه الأرض"، ثم تتوالى الأحداث ويتوفى الأب ويكتشف حسين أن لديه شقيق يدعى على ويتحالف معه لأخذ ثأر والدهم، وسنستعرض فى ذلك التقرير طرق تقرب الأم من ابنتها وفقاً لما قالته دكتورة عزة ريان استشارى العلاقات الاجتماعية والأسرية.

 

الحوار

إذا كان يوجد حوار بين الأم وابنتها فهذا يجعل البنت تنفتح لوالدتها وتحكى لها كل شىء ما يؤدى إلى عدم وجود أسرار بين الأم وابنتها.

 

اطلاع الأم على حياة ابنتها

يجب على الأم أن تكون على دراية بحياة ابنتها مثل أصدقائها، ومعرفة ماذا تفكر، فيجب أن تكون البنت واضحة بالنسبة للأم، وأن تكون الأم على علم بكل ما يخص حياة ابنتها.

 

تجنب طريقة الأمر والنهى

يجب أن تكون الأم متفهمة لطريقة التربية، فطريقة الأمر والنهى هى طريقة قديمة، وكل ما كان يصلح فى الماضى لا يصلح حالياً، لذلك يجب على الأم أن تعيد تفكيرها فى أسلوب تربيتها لأن أسلوب التربية الحالى يختلف عن الأساليب القديمة التى كانت فى الماضى، فيجب أن تتبع أسلوب الإقناع والتفاهم والهدوء.

 

الهدوء وضبط النفس

إذا قررت البنت أن تتحدث مع والدتها عن موقف تعرضت له أو عن أى شىء من هذا القبيل فلا يجب أن تقابل الأم ذلك بالصراخ وإهانة ابنتها والتقليل منها، بل يجب أن تتحلى الأم بالهدوء وضبط النفس مهما بدر من ابنتها حتى لا تبتعد ابنتها عنها وتمتنع عن التحدث معها بعد ذلك، ولا يعنى هذا أن تتقبل الأم كل ما يقال من ابنتها لكن يجب أن تحاول بشكل أو بآخر وأن توضح وجهة نظرها لابنتها عن عدم قبولها ما تقوله لها وتحاول إقناعها بها.

 

تثقيف الأم 

يجب أن تكون الأم مثقفة وتطلع على طرق التربية الحديثة، وتقرأ عن تربية البنات، وتكتسب المهارات اللازمة لتصبح أم جيدة.

 

كتم أسرار البنت

يجب على الأم أن تكتم أسرار ابنتها، ولا تفشى أسرارها لأى شخص آخر سواء كان ذلك الشخص هو الأب أو صديقة مقربة حتى لا تنفر البنت منها.

 

عدم معايرة الأم لابنتها

لا يجب أن تعاير الأم ابنتها على شىء مشين قد تحدثت معها فيه من قبل مثل واقعة أو موقف معين لم يكن في صالح البنت حتى لا تندم البنت عن تحدثها مع الأم.

 

وللاطلاع أكثر على مسلسلات رمضان 2024 اضغط هنا

مسلسل مسار إجبارى (13)
مسلسل مسار إجبارى 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة