بايرن ميونخ يتفوق تاريخيا على أرسنال قبل موقعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة، 15 مارس 2024 10:45 م
بايرن ميونخ يتفوق تاريخيا على أرسنال قبل موقعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهة بايرن ميونخ وأرسنال
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023 – 2024، والتى أقيمت اليوم الجمعة، عن مواجهة من العيار الثقيل، والتي ستجمع بين بايرن ميونخ الألماني مع نظيره أرسنال الإنجليزي. 

ويستضيف أرسنال نظيره بايرن ميونخ، في التاسع من شهر أبريل المقبل فى لقاء الذهاب، على أن تقام مباراة الإياب يوم 17 من نفس الشهر في ميونخ.  

وشهدت مواجهات بايرن ميونخ وأرسنال عبر تاريخ دوري الأبطال، تفوقا واضحا للفريق البافاري، خاصة في المباريات الأخيرة بينهما، والتي انتهت بنتائج كبيرة للعملاق الألماني، وهو الأمر الذي يتسبب في قلق وتوتر جماهير الجانرز قبل مواجهتى شهر أبريل المقبل، في ربع نهائي الموسم الحالي.

وتقابل الفريقان في دوري أبطال أوروبا، في 12 مباراة سابقة، سواء في مرحلة المجموعات أو خروج المغلوب، وكان التفوق يميل إلى بايرن ميونخ، بتحقيقه 7 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لفريق أرسنال، وحسم التعادل في مباراتين، سجل العملاق الألماني 27 هدفا مقابل 13 هدفا للفريق اللندني.

وشهدت المواجهات الثلاثة الأخيرة بين الفريقين في دوري الأبطال، تفوقا كاسحا لبايرن ميونخ، من خلال تحقيقه الفوز فيهم بنتيجة واحدة وهى 5 – 1.

وكانت أول مباراة جمعت الفريقين في دوري الأبطال في عام 2000 في إنجلترا، وحسمها التعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، ضمن مرحلة المجموعات، وحقق الفريق البافاري فوزه الأول في 2001 بمرحلة المجموعات، بهدف وحيد في ميونخ، بينما كان أول فوز للجانرز، بهدف نظيف، في إياب دور الـ 16 من موسم 2004 – 2005.

وتأهل بايرن ميونخ، لربع نهائي دوري الأبطال، على حساب لاتسيو الإيطالي، بنتيجة 3 - 1 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما وصل أرسنال متخطيا بورتو البرتغالي بركلات الترجيح. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة