أحمد عمر هاشم بقناة الناس: شهر رمضان شهد أكبر نعمة إلهية بنزول القرآن الكريم

الجمعة، 15 مارس 2024 02:29 م
أحمد عمر هاشم بقناة الناس: شهر رمضان شهد أكبر نعمة إلهية بنزول القرآن الكريم الدكتور أحمد عمر هاشم
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن شهر رمضان شهد أكبر نعمة الهية فيه وهو نزول القرآن الكريم، ولذلك كان الشكر لله بالصيام والقيام في هذا الشهر الكريم.
 
وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على فضائية "الناس"، اليوم الجمعة: "الهدف والحكمة من ادعبادة الصيام التاثير وتقويم السلوك حتى يصل الى تقوى الله، ولذلك لما خاطب سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، الشباب امرهم بالصيام حال عدم قدتهم علي الزواج لانه لهم وجاء يعنى وقاية، فالصيام ليس امتناع عن الطعام والشراب وشهوة الفرج، وإنما الامتناع عن المعاصي اولا". 
 
وتابع: "الصيام هو العبادة الوحيدة لله، لم يصم احدا الا لله، ولذلك اضافه الله الى نفسه، حيث قال كل عمل ابن ادم هو له الا الصيام فهو لى اجزى به"، لافتا إلى أن الصائمين يوم القيامة يدخلون الجنة من باب مخصوص لهم اسمه الريان. 
 
تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.
 
https://youtu.be/SseZh6eOPa0?si=E-P8-FRu21K_nT8o









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة