وزير خارجية إسبانيا يشيد بوساطة مصر فى غزة ويؤكد: الفلسطينيون شعب أعزل

الخميس، 14 مارس 2024 01:44 م
وزير خارجية إسبانيا يشيد بوساطة مصر فى غزة ويؤكد: الفلسطينيون شعب أعزل سامح شكري ووزير خارجية اسبانيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل، الخميس، أن الدولة المصرية تلعب دورا بارزا تجاه ما يحدث في الإقليم خاصة في غزة، موضحا أن مصر صديق وشريك هام لإسبانيا في المتوسط وتلعب دورا هاما في القارة الأفريقية، لافتا إلى أن المباحثات تطرقت لسبل تعزيز العلاقات على المستوي الاقتصادي. 
 
وأشار وزير خارجية إسبانيا لدعم بلاده لجهود مصر في التنمية المستدامة التي تقوم بها ، موضحا أن المباحثات تطرقت للوضع في غزة فمنذ بداية الأزمة هناك تنسيق مستمر بين القاهرة ومدريد ، مؤكدا أن بلاده تدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. 
 
أشاد دور القيادة المصرية في العملية التفاوضية والدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة ، موضحا أن بلاده تدعو لإيجاد إطار يسمح بعيش الفلسطينيين والإسرائيليين في سلام، منتقدا ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين وهم شعب أعزل. 
 
أكد مساندة بلاده لدور مصر الساعي لإرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا لمعاناة ابناء الشعب الفلسطينيين المجاعة مع ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لأكثر من ٣٠ ألف فلسطينى، مشيرا لاستمرار بلاده فى دعم وكالة الأونروا.
 
أوضح أن بلاده معنية بما يجري في قطاع غزة مع اهتمام إسباني أوروبي ودولي بالوضع هناك، مشيدا بالوساطة التي تقوم بها مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة ونساند هذه التحركات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة