مسلسل الكبير أوى 8 الحلقة 4.. ما حكاية شخصية بينوكيو؟

الخميس، 14 مارس 2024 08:34 م
مسلسل الكبير أوى 8 الحلقة 4.. ما حكاية شخصية بينوكيو؟ أحمد مكى فى مسلسل الكبير أوى 8
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الحلقة الرابعة من مسلسل الكبير أوى 8 الذى يعرض على قناة أون ويعرض بالتزامن مع watch it، ظهر الكبير أوى الذى يؤدى دوره الفنان أحمد مكي بأنف طويل على غرار شخصية بينوكيو، فمن هو بينوكيو؟
 
شخصية بينوكيو التي ظهرت في مسلسل الكبير أوي 8 الحلقة 4 هي شخصية خيالية مُستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وترجمت لأكثر لغات العالم، وتحولت لعشرات الأفلام، منها ما أنتجته ديزني بالرسوم المتحركة في عام 1940، والتليفزيون الإيطالي في خمس حلقات كل حلقة بمدة ساعة، وذلك في عام 1972م، وتتحدث هذه الرواية عن طفل مصنوع من الخشب وله أنف طويل وقد اشتهرت هذه الرواية خاصة في النصف الثاني للقرن العشرين بعد تطور وسائل الاعلام والاتصال.
 
ظهرت القصة لأول مرة في حلقات مسلسلة عام 1881 في مجلة "جيورنالي دي بامبيني" ("مجلة الأطفال") الإيطالية وتم نشرها في شكل كتاب عام 1883، وظهرت باللغة الإنجليزية تحت عناوين متنوعة.
 
تم نحت بينوكيو من قطعة من الخشب بواسطة نحات الخشب القديم جيبيتو وتتصرف الدمية كطفل بشري، فهو كثيرًا ما يقع في المشاكل، وغالبًا ما يكون مندفعًا وعندما يكذب يطول أنفه، وعندما يقول الحقيقة يعود أنفه إلى حجمه الطبيعي. أخيرًا منحته الجنية الطيبة رغبته في أن يكون طفلاً صغيرًا حقيقيًا بعد أن تعلم رعاية والده "جيبيتو".
 
وكان "الكبير" أحمد مكى بدأ تنفيذ خطته خلال أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل الكبير أوى 8 والذى يعرض على قناة on، فى مساعدة نفادى حاتم صلاح في الزواج من النجمة أمينة خليل، حتى يعود لحياته الطبيعية مرة أخرى، ولكن أبلغه محمد ثروت مساعد الشمامة أنه كل كلام يكذب فيه تطول أنفه، وبالفعل كذب على أمينة خليل وأقنعها أن تأتى إلى المزاريطة من أجل أن تكون مديرة مهرجان المزاريطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة