محافظ بورسعيد: خطة لتطوير منطقة على بن أبى طالب وسوق حضارى بحى الزهور

الخميس، 14 مارس 2024 11:48 ص
محافظ بورسعيد: خطة لتطوير منطقة على بن أبى طالب وسوق حضارى بحى الزهور جانب من الإجتماع
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اجتماعا موسعا، مع الأجهزة التنفيذية و رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، لمتابعة سير العمل في عدد من الملفات، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة ، ومدير الجهاز التنفيذي للمحافظة و جهاز تعمير سيناء ، مديريات الٱسكان والطرق ، والشركة القابضة لمياع الشرب والصرف الصحي و الهيئة القومية لمياه الشرب والتخطيط الاستراتيجي والادارة المالية والحوكمة والمشروعات ، و مؤسسة مشكاة نور و مقاولو المشروعات .
 
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأنه سيجرى تنفيذ خطة شاملة لتطوير منطقة على بن أبي طالب بحي الزهور، على غرار المناطق السكنية التى شهدت تطوير ورفع كفاءة على أعلى مستوى، ضمن خطوات التنمية المستدامة التى تشهدها المحافظة على كاف الأصعدة.
 
وأشار إلى أن التطوير سيشمل العمارات السكنية والطرق وإقامة ملاعب ومسطحات خضراء وغيرها لتحقيق الواجهة الحضارية والجمالية للمنطقة.
 
 
وشدد محافظ بورسعيد على سرعة وضع الدراسة ، للبدء فى تنفيذ المشروع في أقرب وقت و التنسيق بين جميع الجهات المختصة.
 
ومن جانبه، وجه محافظ بورسعيد بإقامة سوق جديد نموذجى حضارى يضم كافة الباعة الجائلين بمنطقة على و مصمم على أحدث طراز، حيث وجه بوضع دراسة تفصيلية لإقامة « سوق حضاري نموذجي» بمنطقة على بن ابي طالب بحي الزهور، على غرار بازار بورسعيد الجديد، فى إطار خطة المحافظة  الموسعة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية نموذجية  للارتقاء بالخدمات المقدمة، على أن يكون السوق على أكبر مساحة ممكنة مع تصميمه على أحدث طراز ليشمل محلات الأسماك واللحوم و الخضروات والفاكهة والمنافذ الخدمية، مع مراعاة التقسيم الأنسب للمحلات داخل السوق.
 
 
وخلال اللقاء، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، بضرورة تكثيف حملات التوعية بمنطقة فاطمة الزهراء بالضواحي ،  للحفاظ على ماتم إنجازه من أعمال تطوير غير مسبوقة بالمنطقة ، تعود على المواطن في المقام الأول. 
 
فيما شهدت فاطمة الزهراء بحي الضواحي، تطويرا شاملا تضمن التطوير رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية بالمنطقة، وصيانة الأعمدة الكهربائية وتوصيل المياه، وتركيب شبكة صرف صحى جديدة ، وزيادة الطابع الجمالى ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج وترميم العمارات السكنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة