مايكروسوفت تسوى دعوى قضائية بشأن براءة اختراع Wi-Fi مع معهد كاليفورنيا

الخميس، 14 مارس 2024 10:00 م
مايكروسوفت تسوى دعوى قضائية بشأن براءة اختراع Wi-Fi مع معهد كاليفورنيا مايكروسوفت - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت شركة مايكروسوفت إلى تسوية مع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) في دعوى انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بتقنية Wi-Fi، وتأتي هذه التسوية بعد فوز معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بحكم هيئة محلفين بقيمة مليار دولار ضد شركتي آبل وBroadcom في قضية مماثلة في عام 2020.
 
تم اتهام مايكروسوفت بانتهاك براءات اختراع Wi-Fi الخاصة بـ Caltech من خلال الأجهزة اللوحية Surface وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأنظمة ألعاب Xbox. 
 
وبينما أنكرت مايكروسوفت هذه المزاعم، زاعمة أن براءات الاختراع غير صالحة وأن لديها تراخيص لها، تمت تسوية الدعوى خارج المحكمة.
 
تأتي هذه التسوية في أعقاب حكم هيئة المحلفين لعام 2020 الذي مُنح فيه معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا تعويضًا بقيمة 1.1 مليار دولار عن انتهاك براءات الاختراع بواسطة شرائح Broadcom Wi-Fi المستخدمة في أجهزة Apple.
 
تم إلغاء الحكم لاحقًا عند الاستئناف، مع أمر بإجراء محاكمة جديدة لتحديد التعويضات المناسبة.
 
 وتوصلت شركات Apple وBroadcom وCaltech إلى تسوية في هذه القضية العام الماضي.
 
رفعت Caltech أيضًا دعاوى قضائية ضد HP وDell في تكساس بسبب مطالبات مماثلة بانتهاك براءات اختراع Wi-Fi ولا تزال هذه الحالات مستمرة.
 
ومع تزايد اعتماد صناعة التكنولوجيا على تقنية الواي فاي، فمن المرجح أن تستمر النزاعات حول براءات الاختراع مثل هذه مع سعي الشركات لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة