ضغوط متزايدة على رئيس وزراء بريطانيا لعقد الانتخابات العامة فى مايو

الخميس، 14 مارس 2024 11:35 ص
ضغوط متزايدة على رئيس وزراء بريطانيا لعقد الانتخابات العامة فى مايو سوناك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا لضغوط متزايدة للدعوة إلى انتخابات عامة مبكرة بعد أن أظهر استطلاع للرأى أن ما يقرب من نصف الجمهور البريطاني يريد إجراء الانتخابات في مايو، وفقا لصحيفة الإندبندنت.

من جانبه رفض سوناك تحديد موعد إجراء الانتخابات المقبلة، واقترح فقط أنها ستكون في النصف الثاني من 2024، لكن استطلاع جديد لمؤسسة "مور ان كومون" كشف أن 4 من كل 10 ناخبين يريدون إجراء انتخابات خلال أسابيع قليلة.

ويريد أقل من 30% من الناخبين أن ينتظر رئيس الوزراء حتى نوفمبر لإجراء الانتخابات، وتوقع المستشار السابق جورج أوزبورن أن الانتخابات ستكون في 14 نوفمبر.

ورفض رئيس الوزراء استبعاد الذهاب إلى صناديق الاقتراع في وقت أقرب، ويمكن أن يدعو إلى انتخابات مبكرة لتتزامن مع الانتخابات المحلية في 2 مايو، وآخر يوم للقيام بذلك هو 26 مارس ، حيث أن يوم الاقتراع هو بعد 25 يوم عمل من حل البرلمان.

أظهرت بيانات انفاق المحافظين ان إعلانات فيس بوك زادت بنسبة 1700% ما أكد التكهنات بإجراء انتخابات مبكرة حيث تشير الأرقام إلى أنه تم إنفاق 697.709 جنيه استرليني على الإعلانات في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مقارنة بـ 41.774 جنيهًا إسترلينيًا فقط في نفس الفترة من العام الماضي

وأظهر استطلاع للرأى أجري مؤخرا أن الدعم للمحافظين انخفض إلى أدنى مستوى منذ عام 1978، حيث يدعم الآن خمس الناخبين البريطانيين فقط حزب ريشي سوناك.

أظهر استطلاع إبسوس، أن سوناك يمكن أن يحتفظ بما لا يقل عن 25 مقعدًا – أي أقل بـ 340 مقعدًا من فوز بوريس جونسون في عام 2019 – فيما قد يمثل هزيمة تاريخية.

ويتوقع أيضا أن يتمكن السير كير من الحصول على ما يصل إلى 537 مقعد - أي أكثر بـ 335 مقعد مما تمكن جيريمي كوربين من الحصول عليه في الانتخابات الأخيرة ويعادل فوزًا ساحقًا من شأنه أن يتفوق على فوز السير توني بلير عام 1997.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة