ارتفاع ضحايا فيضانات بوليفيا إلى 51 شخصا وتضرر أكثر من 40 ألف أسرة..فيديو

الخميس، 14 مارس 2024 12:16 م
ارتفاع ضحايا فيضانات بوليفيا إلى 51 شخصا وتضرر أكثر من 40 ألف أسرة..فيديو فيضانات فى بوليفيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات البوليفية ارتفاع حصيلة الفيضانات التى ضربت البلاد إلى 51 شخصا وأكثر من 40 ألف أسرة متضررة في الأيام الأخيرة ، وقامت السلطات بتفعيل حالة الطوارئ والإنذار الأحمر بسبب الأضرار الجسيمة التى لحقت بالمنازل والطرق، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البوليفيا طلبت دعم الدفاع المدنى البوليفى بالالات الثقيلة لإنقاذ الناس وإزالة الأنقاض، حيث تسبب فيضان نهر لاباز في سقوط رصيف شارع هيرنان سيلز زوازو ، وهو الطريق رئيسى في البلاد.

 

أفادت منظمة الدفاع المدني في بوليفيا أن ما لا يقل عن 133 بلدية و533 مجتمعًا تعرض لأضرار جسيمة من الفيضانات المفاجئة والفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية الناجمة عن عاصفة ممطرة مستمرة منذ عدة أيام في البلاد.

وأعلن المسؤولون على المستوى الوطني والإدارات والبلديات عن خطة طوارئ للتطبيق الفوري، سعياً إلى عودة الحياة الطبيعية في مدينة لاباز.

وقد خلفت العاصفة الممطرة المسجلة في الأيام الأخيرة في مختلف المقاطعات رصيدا قدره 51 خسارة بشرية و43571 عائلة متأثرة ومتضررة في جميع أنحاء الأراضي البوليفية، حسبما كشف تقرير حديث لنائب وزير الدفاع المدني، خوان كارلوس كالفيمونتس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة