"نعامة" على مائدة الرحمن.. أهل قرية كفور بشاى بالغربية كسروا كل القواعد

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:49 م
"نعامة" على مائدة الرحمن.. أهل قرية كفور بشاى بالغربية كسروا كل القواعد النعامة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من داخل قرية كفور بلشاى التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، والتى قرر أهلها كسر القواعد الخاصة بإفطار الصائمين، وذبح "نعامة" وتجهيز لحومها وطهيها وتوزيعها فى صورة وجبات على الصائمين من المستحقين من أبناء القرية، بعدما تبرع أحد أبناء القرية بها كمشاركة منه فى إفطار الصائمين فى شهر الخير.
 
 
يقول الشيخ محمد عموش من أبناء القرية، وأحد المسئولين عن مطبخ الخير بالقرية، إن مطبخ الخير قائم بالقرية منذ عام 2006، ويتم تنظيمه طوال شهر رمضان من كل عام لإفطار الصائمين المستحقين من أبناء القرية.
 
 
وأضاف أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها ذبح نعامة فى شهر رمضان فى مطبخ خير لإفطار الصائمين على مستوى الجمهورية، وهذه هي المرة الأولى لتطبيق هذه الفكرة، مبينا أن أحد أبناء القرية من المقتدرين تواصل معه وأبلغه أنه يريد التبرع لمطبخ الخير بالقرية بـ "نعامة" لذبحها وطهى لحومها وتوزيعها فى صورة وجبات على الصائمين.
 
 
وأشار أن مطبخ الخير يأتيه تبرعات كثيرة من عجول وضأن ولحوم بكميات كبيرة، وأيضا طيور مثل " البط والدواجن والحمام" يتم إرسالها للمطبخ لإرسالها للمستحقين، كما يتم إرسال "جاتوهات وعصائر" وأصناف أخرى من التي يتناولها الصائمون فى منازلهم وقت الإفطار كنوع من المشاركة الإيجابية الفعالة وحب الخير للغير.
 
وأوضح أنهم قاموا بذبح عجل فى أول أيام الشهر الكريم وتم تجهيزه وطهيه وتقسيمه على الوجبات، ويتم توزيع 3آلاف وجبه يوميا منها ألف رغيف حواوشي وباقي الوجبات تتنوع بشكل يومى.
 
وتابع أنه سيتم ذبح النعامة وطهيها بمعرفة الشيفات المتطوعين فى مطبخ الخير، ولم نقتصر عليها بل سنقوم بذبح عدد من الخرفان لاستكمال التوزيع على الصائمين، مع حصولنا على وعد من المتبرع صاحب النعامة بمد المطبخ بواحدة أخرى حتى يتسنى للجميع تناول لحم النعام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة