قانونك قى إيدك.. خطوات تساعدك حال الإمساك بلص داخل بيتك

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:00 ص
قانونك قى إيدك.. خطوات تساعدك حال الإمساك بلص داخل بيتك جريمة السرقة -أرشيفية
كتب ـ أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض البعض لمحاولة دخول لصوص الى منازلهم لسرقتها، فعند العثور على لص بمنزلك، لا تعتدى عليه بالضرب، فربما تدفع ثمن غضبك ضياع مستقبلك، إذا فارق اللص الحياة، لأنه إذا توفى نتيجة الضرب، ستواجه عقوبة السجن.
 
"اليوم السابع" يقدم حلقات بعنوان "قانونك في إيدك" يرصد فى السطور التالية نصائح للمواطنين بتوخى الحذر فى حالات المشاجرات وكيف يتصرفون فى حالة القبض على لصوص فى بيوتهم.
 
وتعتبر ظاهرة الإيذاء البدنى انتشرت فى الشوارع، وهو شيء يحرمه القانون والشرع، حيث يصل الإيذاء البدنى فى بعض الأحيان إلى الموت  نتيجة الضرب المبرح، والإيذاء لم يعد نوعا من العقاب بل تطرق إلى أبعد من ذلك، وهو الضرب حتى الموت، وإزهاق الروح التى حرم الله قتلها إلا بالحق.
 
والمادة 236 من قانون العقوبات، نصت على أن "كل من جرح أو ضرب أحدا أو أعطاه مواد ضارة، ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالاشغال الشاقة أو السجن من 3 الى 7 سنوات، وإما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة.
 
ويحظر فعل تلك الجريمة التى قد تؤدى بمرتكبيها إلى نهاية مأساوية تصل السجن، وعلى المواطنين إذا القوا القبض على لص أو مجرم، عدم المساس به أو إيذائه بدنيا وإتباع الإجراءات القانونية بتسليمه إلى قسم الشرطة، لاتخاذ اللازم قانونا نحوه بدلا من ضربه، فربما يكونه مصابا بمرض ما لا يتحمل الضرب، فيتوفى فى الحال ويواجه مرتكب الواقعة عقوبة السجن بتهمة الضرب أفضى إلى موت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة