ارتفاع ضحايا العاصفة "مونيكا" فى فرنسا لـ5 أشخاص.. واستمرارها بإيطاليا

الثلاثاء، 12 مارس 2024 10:34 ص
ارتفاع ضحايا العاصفة "مونيكا" فى فرنسا لـ5 أشخاص.. واستمرارها بإيطاليا عاصفة ثلجية - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر العواصف الثلجية الشديدة فى ضرب عدد من الدول الأوروبية والتى يُطلق عليها اسم "مونيكا" ، وأعلنت السلطات الفرنسية، ارتفاع الضحايا إلى 5 أشخاص، ولا يزال العديد في عداد المفقودين نتيجة الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد.

 

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أنه تم العثور على ضحية خامسة هذا الصباح في نهر بمحافظة هيرولت.

وأشارت السلطات المحلية في رسالة نشرتها على إكس، حيث أبلغت عن فتح تحقيق: "تم العثور على جثته في منطقة تحت التحذير الأصفر بسبب الفيضانات وسوء الأحوال الجوية".

 

وأشار فرق الإنقاذ إلى أن جهود البحث مستمرة للعثور على المرأة التي كانت معه وقت وفاته. وفي وقت سابق، تم العثور على بقايا حياة لشخص رابع في ديونز، بالقرب من مدينة أفينيون، في مقاطعة جارد، الأكثر تضررا من الأمطار. وكل شيء يشير إلى أن الضحية الرابعة هو رجل مفقود منذ يوم السبت، بحسب معلومات شبكة التلفزيون الفرنسية بي إف إم تي في، ما يشير إلى أن طفليه ما زالا مفقودين. وعثر يوم الأحد على شخصين آخرين فقدا حياتهما  داخل سيارة.

ووصلت العاصفة "مونيكا" إلى المنطقة في نهاية الأسبوع وتسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية. ولا تزال التحذيرات الجوية سارية ، وحذرت السلطات من احتمال حدوث انهيارات جليدية في جبال الألب. وفي المناطق القريبة من الحدود مع إيطاليا، عانت آلاف المنازل من انقطاع التيار الكهربائي. وكما أشارت ولاية جارد في رسالة انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فإن المئات من رجال الإطفاء والدرك يواصلون البحث عن المفقودين.

وقالت صحيفة الجورنال الإيطالية إلى أن العواصف التي ضربت شمال إيطاليا منذ السبت الماضي، مع هطول أمطار غزيرة وثلوج ورياح تسببت في فيضانات وانهيارات ثلجية وانهيارات أرضية، تتحرك نحو وسط وجنوب البلاد. .

يشير تقرير نشر اليوم الاثنين على موقع Il Meteo الرقمي المتخصص فى الأحوال الجوية، إلى أن الاضطراب الشديد في المحيط الأطلسي، الذي جلب في الساعات الأخيرة طقسا سيئا إلى إيطاليا، يبتعد نحو البلقان، لكنه يترك وضعا غير مستقر للغاية سيظل قائما، على الأقل، حتى مارس المقبل. الثالث عشر.

وكانت المناطق الأكثر تضرراً في نهاية الأسبوع الماضي هي ليجوريا وبييمونتي ووادي أوستا، مع هطول أمطار غزيرة تسببت في أضرار جسيمة في جنوة وإمبيريا وسان ريمو وموليني دي تريورا وتورينو، من بين مواقع أخرى.

 وظل 100 شخص معزولين في موليني دي تريورا، بسبب انهيار أرضي تسبب في انهيار جزء من الطريق المؤدي إلى المدينة، بينما في إمبيريا، أدى انهيار أرضي على طريق لافينيا ألتا إلى عزل 70 شخصا آخرين، وجرف أربعة من المتجولين بسبب الفيضانات. تم إنقاذ الانهيار الجليدي على قيد الحياة.

وفي سانريمو، أدى انهيار أرضي إلى عزل حوالي 20 منزلا على طول طريق كاسين لونير، في الجزء العلوي من وادي أرميا، وفي بيدمونت تم إغلاق حوالي ثلاثين طريقا كإجراء احترازي ضد خطر الانهيارات الجليدية.

وفي غضون ساعات قليلة، تساقطت الثلوج بارتفاع 60 سنتيمترا في تورينو، حيث تعطل الطريق الإقليمي من فيو إلى أوسيجليو، في وديان لانزو، بسبب تساقط الأشجار نتيجة تساقط الثلوج.

وفي مقاطعة أليساندريا، أُغلق جسر بسبب فيضان نهر جرانيتا، وآخر بسبب فيضان نهر أوربا.

من ناحية أخرى، في وادي أوستا، تم إغلاق الطريق الإقليمي فال دي ريميس، وتم إجلاء مئات السياح.

كما أثرت الرياح والأمطار على منطقة لومبارديا، لذلك تم تمديد الإنذار الأصفر في ميلانو، وكإجراء وقائي، تم تشغيل خزان الاحتواء سيفيسو، في نورث بارك، بينما تسبب إعصار في منطقة مانتوا في أضرار جسيمة.

وفي البندقية، بسبب ارتفاع المد، تم تفعيل بوابات الفيضانات المتنقلة يوم الأحد، عندما بلغ منسوب المياه في البحيرة الداخلية حوالي 85 سم، وغمرت المياه ساحة سان ماركو.

وأضاف المصدر أن خبراء الأرصاد الجوية يقدرون أن البلاد ستواجه حتى يوم الأربعاء 13 الجاري خطر عواصف متفرقة في الوسط والجنوب، لذا سيبقى التنبيه لمواجهة كوارث محتملة نتيجة سوء الأحوال الجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة