مواعيد الشهر العقارى فى رمضان 2024.. يفتح من 9 صباحا ويعمل على فترتين

الإثنين، 11 مارس 2024 03:33 م
مواعيد الشهر العقارى فى رمضان 2024.. يفتح من 9 صباحا ويعمل على فترتين الشهر العقارى - ارشيفية
كتب ـ إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول شهر رمضان الكريم من كل عام، يبدأ الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية تنظيم ساعات العمل لتقديم الخدمات والمعاملات المختلفة للمواطنين فى اسرع وقت وبأقل جهد ممكن.

وتتغير مواعيد عمل الشهر العقارى في شهر رمضان 2024، بحيث تكون فى الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا.

وأصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق كتاب دورى رقم 29 لسنة 2024، وذلك بمناسبة تنظيم العمل في شهر رمضان الكريم والذى تضمن:

أولا: بشأن مكاتب وفروع التوثيق التي تعمل فترة مسائية من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة مساء تكون مواعيد حضور هذه الفترة خلال شهر رمضان الكريم المعظم ابتدأ من الساعة الثانية والنصف مساءًا ومواعيد الانصراف الساعة الرابعة والنصف مساءًا.

ثانيا: بشأن مكاتب وفروع التوثيق التي تعمل يوم الجمعة، تكون مواعيد حضور هذا اليوم خلال شهر رمضان الكريم المعظم ابتدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرا ومواعيد الانصراف الساعة الرابعة والنصف مساءًا.

ويأتى تنظيم مواعيد عمل مكاتب التوثيق والشهر العقارى فى شهر رمضان وفق ما أقره مجلس الوزراء بأن تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المعظم من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا.

 يذكر أن وزارة العدل طورت فروع التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقارى والتوثيق من خلال التوسع في افتتاح المكاتب المميزة داخل المولات التجارية والأندية الكبرى، بالإضافة الى الدفع بسيارات المتنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تدعم الفروع الثابتة حال وجود زحام وذلك لتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سهولة ويسر.

كما يبلغ عدد مكاتب التوثيق المميكنة التابعة للشهر العقاري نحو 572 فرع توثيق على مستوى الجمهورية والتي يجوز من خلال أي فرع فيها توثيق إثبات تاريخ على عقود الإيجار دون التقيد بمكان العقار الذى سيتم استأجاره.

وكانت هذه الخدمة تقتصر على الفرع الكائن به عنوان العقار أو محل الإقامة، وفي إطار حرص وزارة العدل على الاستمرار في تيسير خدمات الشهر العقاري والتوثيق للمواطنين، وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتعميم خدمة إثبات التاريخ بحيث يمكن عمل إثبات التاريخ لعقود الإيجار التي تخضع لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 وتعديلاته بكافة فروع التوثيق المربوطة على شبكة المعلومات الموحدة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق دون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر وذلك اعتباراً من 1 نوفمبر الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة