تدريب أطفال أسوان على المهارات الحياتية من خلال "برنامج مشوارى".. صور

الإثنين، 11 مارس 2024 02:00 ص
تدريب أطفال أسوان على المهارات الحياتية من خلال "برنامج مشوارى".. صور الأطفال المشاركون
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، العديد من الإنجازات والمشروعات القومية، التي تفيد قطاع كبير من الشباب والنشء رياضيا، منها معسكرات برنامج «مشوارى» لتنمية المهارات الحياتية للنشء والشباب والتي تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتنمية مهارات النشء والشباب ومساعدتهم لاكتشاف مواهبهم، والوقوف على مناطق القوة والضعف لدى النشء والشباب، وكيفية معرفة أنماط الشخصيات لإيجاد أفضل الأساليب الناجحة في التفاعل مع المجتمع، بما يحقق بناء جيل جديد قادر على تحمل المسئولية، وطموحات بناء الجمهورية الجديدة.
 
ويهدف برنامج مشواري إلى تنمية مهارات النشء من 10 لـ 14 سنة وإكسابهم مهارات حياتية  واكتشاف مواهبهم وتعزيز قدراتهم على التفاعل الإيجابي مع المجتمع، حيث واصلت مديرية الشباب والرياضة بأسوان تنفيذها فعاليات ومعسكرات وتدريبات برنامج «مشواري» لتنمية المهارات الحياتية، وتنفيذ معسكرات برنامج "مشواري" التي تهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية منها: «معرفة الذات، ومهارات التواصل، ومهارات العرض والتقديم، ومهارات إدارة الوقت»، وذلك من خلال المدربين المعتمدين من وزارة الشباب والرياضة.
 
وبرنامج "مشوارى" يهدف إلي تنمية المهارات الحياتية للنشء وللشباب في الفئة العمرية من (10- 24) سنة، حيث يحتوي التدريب على أهم المهارات الحياتية مثل "مهارة التواصل، التفكير الابتكاري، اتخاذ القرار، العمل الجماعي، مهارة كتابة السيرة الذاتية، مهارة اجتياز المقابلة الشخصية"، وكذا التعرف علي معنى ريادة الأعمال ، ومهارات رائد الأعمال ومكون التحول الرقمي، ويحصل المتدرب علي شهادة معتمدة مجاناً.
 
وشهدت مراكز الشباب والرياضة بأسوان، تنمية مهارات النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل، وفعاليات البرنامج تستهدف تنفيذ ورش العمل التي تؤسس لديهم المهارات الشخصية، "التفكير الايجابي، الأساليب التحفيزية، التقبل، تعلم كيفية التعلم، وحب المشاركةوتم تدريب المستفيدين من النشء بمراكز الشباب والرياضة بأسوان علي مهارات "التفكير الإيجابي، والأساليب التحفيزية، وتقبل الآخر، وتعلم كيفية التعلم، و تواصل المرسل والمستقبل، والتواصل اللفظي والغير لفظي، التفكير الإبداعي، ومناطق التعلم".
 
جدير بالذكر أن  الدولة المصرية تحرص علي الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، حيث تشهد المنشآت الرياضية بأسوان طفرة غير مسبوقة مع إنشاء وتطوير الملاعب الرياضية لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضة  وجعل المنشآت الرياضية جاذبة للشباب.
 
والرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة فى بناء الإنسان، حيث يشهد قطاع الشباب والرياضة بمحافظة أسوان انتعاشة ملحوظة.
 
من ناحية أخري، كانت قد نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان، تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فعاليات تدريب مركز الفتيات لكره السلة تدريب الفتيات في كرة السلة Her World ، وأقبلت فتيات محافظة أسوان، بزيهن الرياضي على الانخراط فى تدريبات كرة السلة،  والتعرف علي أساسيات لعبة كرة السلة داخل مركز شباب مدينة أسوان، وسط اهتمام من بطلات المستقبل فى رياضة السلة، وتشجيع أسرهن ومدربيهن.
 
وتهدف الفعاليات إلى تمكين الفتيات وتوفير الفرص الرياضية لهن، وتعزيز مشاركتهن في رياضة كرة السلة من خلال توفير بيئة مناسبة للفتيات لممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهن.
 
ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إطار الاهتمام بالفتاة والمرأة فى كافة المجالات بصفة عامة والرياضة بصفة خاصة، وتفعيلا لمبادرات وزارة الشباب والرياضة وحرص وزير الشباب والرياضة، بأن تحصل الفتاة على حقوقها داخل المجتمع من خلال مشاركتها فى جميع المجالات.
الاطفال-المشاركون
الاطفال-المشاركون

برنامج-مشوارى
برنامج-مشوارى

تدريب-أطفال-أسوان-علي-المهارات-الحياتية
تدريب-أطفال-أسوان-علي-المهارات-الحياتية
الحياة-تدب-في-قطاع-الشباب-والرياضة-بأسوان
الحياة-تدب-في-قطاع-الشباب-والرياضة-بأسوان

تدريب-أطفال-أسوان
تدريب-أطفال-أسوان

فعاليات-متعددة
فعاليات-متعددة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة