126.6 مليون دولار مبيعات مزاد سوثبى.. لوحات بيكاسو ومونيه تقودان البيع

الإثنين، 11 مارس 2024 02:00 م
126.6 مليون دولار مبيعات مزاد سوثبى.. لوحات بيكاسو ومونيه تقودان البيع دار مزاد سوثبي فى لندن
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت دار مزاد سوثبى فى لندن، مبيعات قدرها 126.6 مليون دولار، من مزاد علنى مسائى للفن الحديث والمعاصر، بما فى ذلك مزاد The Now السابع للأعمال المعاصرة، وفقا لما ذكره موقع " artnews".

قالت أنطونيا جاردنر، رئيسة المزادات المسائية، إن المبيعات التى حققتها الدار تشير إلى أن الصحة الحالية لسوق الفن لا تزال تتعافى من تراجع عام 2023.

عُرضت فى المزاد أولًا فى The Now، مع تسعة أعمال تجاوزت تقديراتهم العالية، لم يتم بيع سوى لوحة واحدة Biergarten لنيكول أيزنمان، 2007، بينما سجل ياماجوتشى وريبيكا وارين أرقامًا قياسية للفنانين.

كانت إيتيل عدنان هى الفنانة الأخرى الوحيدة التى شهدت رقمًا قياسيًا، حيث بلغت ذروتها عند 564.159 دولارًا للوحة "بدون عنوان"، فى وقت لاحق من المزاد بعد أن طارد أربعة مزايدين اللوحة، مما يعنى أن جميع الثلاثة الذين حطموا الأرقام القياسية فى الأمسية كانوا من النساء.

ومن بين 58 قطعة أخرى من الفن الحديث والمعاصر، تم بيع خمس منها بأكثر من 6 ملايين دولار (بيكاسو، مونيه، سيناك، بيكون، ميرو) وخمسة لم يتم بيعها على الإطلاق فى كلا المبيعات، تجاوز ما يزيد قليلًا عن نصف الكميات المباعة تقديراتها العالية.

كما شملت الأعمال البارزة لوحات لرواد الفن الانطباعى، تجاوزت لوحة Arbres au bord de l'eau, printemps à Giverny (1885) لكلود مونيه تقديراتها المرتفعة البالغة 8.9 مليون دولار إلى 9.8 مليون دولار، وبيعت لوحة Glaçons,environs de Bennecourt (1893) بأقل من 4 ملايين دولار، أى أقل بـ 500000 دولار من تقديرها المرتفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة