نيويورك تايمز: واشنطن تواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة مع توصيل المساعدات لغزة

الأحد، 10 مارس 2024 11:32 ص
نيويورك تايمز: واشنطن تواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة مع توصيل المساعدات لغزة غزة
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز عن الولايات المتحدة تواصل تزويد إسرائيل بالذخائر، فى الوقت الذى يقدم فيه البنتاجون الغذاء والمساعدات الأخرى للغزاويين برا وبحرا.

وذكرت الصحيفة، أن الولايات المتحدة لديها تاريخ من استخدام جيشها لتوصيل الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية الأخرى للمدنيين خلال الحروب أو الكوارث الطبيعية. لكن من النادر أن تحاول الولايات المتحدة تقديم هذه الخدمات لشعب يتم قصفه بدعم أمريكى تكتيكى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن قرار الرئيس بايدن لتوجيه الجيش الأمريكي لإقامة ممر مائى إلى قطاع غزة يسمح بتوصيل المساعدات  الإنسانية بحرا يضع عناصر الخدمة الأمريكية فى مرحلة جديدة من تاريخ مساعداتهم الإنسانية، فنفس الجيش الذى يرسل الأسلحة والقنابل التي تستخدمها إسرائيل فى غزة يرسل الآن الغذاء والمياه إلى القطاع المحاصر.

وجاءت فكرة الممر العائم بعد أسبوع من تفويض بايدن بإسقاط المساعدات على غزة، والتي انتقدها خبراء الإغاثة باعتبارها غير كافية. وحتى الممر المائى لن يكفى لتخفيف المعاناة فى القطاع كما يقول هؤلاء الخبراء، حيث أصبح السكان يموتون جوعا.

ومع ذلك، يقول مسئولو إدارة بايدن عن الولايات المتحدة ستواصل تزويد إسرائيل بالذخائر التي تستخدمها فى غزة، بينما تحاول توصيل مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف هناك. ولذلك، فإن البنتاجون يقوم بالأمرين.

 ونقلت نيويورك تايمز عن روبرت فورد، السفير الأمريكى السابق فى سوريا، قوله إن جهود إدارة بايدن فى غزة حتى الآن لن ترضى سوى عدد قليل فى الولايات المتحدة، مضيفا أن هذا بمثابة وضع ضمادة صغيرة للغاية على جرح كبير جدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة