ليفربول يواجه مانشستر سيتى بقمة نارية فى الدورى الإنجليزى.. اليوم

الأحد، 10 مارس 2024 07:00 ص
ليفربول يواجه مانشستر سيتى بقمة نارية فى الدورى الإنجليزى.. اليوم محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريقا ليفربول ضد مانشستر سيتي، فى السادسة إلا الربع مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد" فى قمة نارية، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ليفربول ضد مان سيتي

ويدخل ليفربول مباراة اليوم متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار والثلاث نقاط لضمان مواصلة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي أمام المرشح الأول للقب مانشستر سيتي.

ويأمل يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الاستفادة من الحالة الفنية الرائعة التي يتمتع بها لاعبوه بعد استعادة خدمات نجمه وهداف الريدز محمد صلاح العائد من الإصابة بعد غياب دام لعدة أسابيع وظهوره بشكل ممتع في الدقائق الأخيرة من مباراة سبارتا براج بالدوري الأوروبي التي انتهت بخماسية للفريق.

ومن المتوقع أن يدخل متصدر البريميرليج المباراة دون حارسه البرازيلي أليسون بيكر، والظهير الإنجليزي ألكسندر أرنولد والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا، وهناك احتمالية لغياب المدافع إبراهيما كوناتي بعد استبداله أمام سبارتا براج بسبب الإصابة.

وكان لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بالتعادل 1/1 في ملعب الاتحاد، وشهد مشادة حامية في نهايته بين جوارديولا وداروين نونيز مهاجم ليفربول الذي يمر بانتعاشة فنية كبيرة في الفترة الحالية بتسجيله 8 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة في آخر 10 مباريات.

في المقابل يدخل مانشستر سيتي مواجهة القمة أمام ليفربول بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما كرر فوزه على كوبنهاجن الدنماركي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1/3.

وحقق مانشستر سيتي 9 انتصارات مقابل تعادل وحيد في آخر 10 جولات، بينما تعثر ليفربول بتعادل وخسارة مقابل 8 انتصارات في نفس الفترة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة مواجهتين، وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 25.

بينما حل فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 62 هدفًا وتلقي 27.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد مان سيتي

تاريخيًا التقى فريقا ليفربول ضد مانشستر سيتي في 139 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الريدز الفوز في 67 مواجهة مقابل 33 لصالح السيتزنز، بينما انتهت 39 مواجهة بالتعادل بينهما.

وسجل لاعبو فريق ليفربول 252 هدفًا مقابل 174 لصالح مانشستر سيتي، بينما يأتي في صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين الأسطورة إيان راش بواقع 15 هدفًا، يليه الثنائي كيني دالجيتش، ومحمد صلاح بواقع 10 أهداف.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.26 مليار يورو مقابل 868 مليون لصالح فريق ليفربول، بينما يتصدر قائمة أغلى اللاعبين النجم النرويجي إيرلينج هالاند بقيمة تصل الى 180 مليون يورو، مقابل 75 مليون لسوبوسلاي نجم وسط ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة