علا الشافعى لبرنامج كلمة أخيرة: تركيبة موسم دراما رمضان 2024 شديدة الثراء والغنى.. أشكر صناع الدراما على تفهمهم بشأن نقاشات لجنة المحتوى.. ويظل رهان الدراما المصرية على العنصر البشرى وقدرته على الإبداع.. فيديو

الأحد، 10 مارس 2024 04:30 ص
علا الشافعى لبرنامج كلمة أخيرة: تركيبة موسم دراما رمضان 2024 شديدة الثراء والغنى.. أشكر صناع الدراما على تفهمهم بشأن نقاشات لجنة المحتوى.. ويظل رهان الدراما المصرية على العنصر البشرى وقدرته على الإبداع.. فيديو علا الشافعي
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير "اليوم السابع"، ومسئولة المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة on، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حريصة على تقديم حالة من التنوع من خلال مسلسلات تُرضي أغلب الأذواق، وكان ذلك هدفا من أهم الأهداف ليس فقط اختيار الأفكار وموضوعات المتميزة للمسلسلات من خلال لجنة المحتوى، ولكن أيضا التنوع في تقديم تيمات مختلفة ما بين مسلسلات الـ15 حلقة والـ30 من خلال تركيبة شديدة الثراء والغنى على مختلف الأصعدة من خلال شاشات الشركة المتحدة رمضان 2024.

 

وأضافت علاء الشافعي: نستطيع أن نصف الموسم بأنه موسم المواهب خلف الكاميرا وأمام الكاميرا، حيث يضم عددا كبيرا من المواهب الجديدة الواعدة والفنيين المتميزين، حيث يقدم الموسم صورة مبهرة وديكور الأزياء شديد الغنى على المستويين السمعي والبصري وكذلك التترات، فهناك تترات مبهجة متنوعة أتمنى أن تكون مُرضية لكل الأذواق، ونكون قدرنا نحقق الهدف.

 

وتابعت علا الشافعي: إن الشركة المتحدة حرصت على هذا التنوع وناقشناه من خلال اجتماعات اللجنة مع الأستاذ عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور عماد ربيع رئيس قطاع الإنتاج الدرامي بالشركة المتحدة، ودينا كريم رئيس قطاع التوزيع بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بأن نحاول أن نقدم أكبر قدر من التنوع، ليس في الموضوعات فقط، ولكن في الأجيال المشاركة، فالشركات المنتجة يهمها النجم الرئيسي، ولكن يهمنا أيضا من هم حول النجم.

 

 

واستطردت: هناك كم كبير من الأعمال الدرامية المتميزة على مستوى بوكيه الممثلين أو فريق العمل المشترك، على سبيل المثال حسن الرداد لديه عتاولة تمثيل ضمن فريق مسلسل محارب، وكذلك غادة عبد الرازق في صيد العقارب، وخالد النبوي يراهن على أجيال مختلفة من المواهب المشاركين في المسلسل.

 

كما تحدثت علا الشافعي عن تنوع الأعمال حتى في أسماء المخرجين، حيث يضم الموسم أجيالا مختلفة، مثل شباب المخرجين والمخضرمين، فنجد المخرج مجدي أبو عميرة في مسلسل يحيي الفخراني عتبات البهجة، والمخرج محمد علي وبيتر ميمي في الحشاشين، وأحمد نادر جلال وإسماعيل فاروق في مسلسل حق عرب.

 

أيضا مديرو التصوير في الحشاشين، فنجد مدير التصوير حسين عسر وهو يقدم صورة شديدة الجمال، ومدير التصوير تيمور تيمور في مسلسل جودر، أيضا المخرج إسلام خيري الذي سبق أن قدم مسلسل جت سليمة.

 

وأشارت علا الشافعي إلى أن الموسم يشارك فيه عدد أكبر من المنتجين والشركات، موجهة الشكر لكل من يقف خلف صناعة الدراما؛ لأن هناك مجهودا كبيرا للخروج بشكل جيد، وأن الكتاب والمخرجين أبدوا تعاونا كبيرا وتفاهما ملموسا خلال نقاشات اللجنة، والتي كانت تقدم لصالح الأعمال المقدمة.

 

وأكدت أنه مهما تعرضت الدراما المصرية لأزمات، لكن يبقي لها طابع خاص ومميز من خلال كل العناصر فنية، وهذا يتأكد هذا العام فهو موسم عودة الريادة والموسم مفتوح على أفكار متعددة على شركات إنتاج أكثر، ويظل رهان الدراما المصرية على العنصر البشري، فنحن نتميز بالعنصر البشري وقدرته على الإبداع.

 

ونوهت عن أن مسلسل مسار إجباري، على سبيل المثال، تجربة مميزة جدا، ليس على مستوى اختيار الأبطال، على رأسهم أحمد داش وعصام عمر، ولكن على مستوى الكتابة والإخراج لنادين خان، وقالت: سنرى الفنانة بسمة بشكل مختلف وأيضا الفنانة صابرين، والعمل واحد من الرهانات المهمة، خاصة مع التأكيد على اكتشاف الشباب وتقديم المواهب الجديدة.

 

وأضافت: سيتفاجأ الجمهور بالأسماء المهمة المشاركة في مسلسل مسار إجباري من خلال التتر.

 

 وتابعت: إن الفنانة روجينا قدمت مجهودا كبيرا في مسلسل سر إلهي، ويشهد السوق دخول المنتج أحمد الدسوقي لأول مرة في الإنتاج الدرامي مع نيللي كريم والتي تقدم أول أعمالها معه بعد سنوات من التعاون مع شركة العدل.

 

 واستطردت: أستطيع أن أقول إن مسلسل إمبراطورية ميم لخالد النبوي يضم مجموعة من الشباب المتميز، وإن السيناريست محمد سليمان عبد الملك يقدم إهداء لعالم إحسان عبد القدوس، من خلال خطوط درامية ضفرها بذكاء، ويقد أغنية التتر المطرب مدحت صالح، وسيكون من أهم تترات مسلسلات رمضان.

 

وعن زيادة عدد مسلسلات الـ15 حلقة، قالت علا الشافعي إن الشركة المتحدة كانت حريصة على أن تخلق المسلسلات الـ15 حلقة تنوعا على مستوى الأفكار، وذلك يسمح بشكل كبير لوجود فرص عمل أكبر، مشيرة إلى أن الفيصل ليس عدد الحلقات، وإنما هل يتحمل العمل أن يكون 30 حلقة أم لا.

 

واختتمت علا الشافعي حديثها بأن فكرة الكتابة على الهوا انخفضت بمعدل كبير هذا الموسم، متمنية أن يبدأ كل ممثل في المواسم المقبلة تصوير عمله ومعه سيناريو العمل بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة