دعوة بابا الفاتيكان لأوكرانيا للاستسلام ورفع العلم الأبيض تثير الجدل.. تفاصيل

الأحد، 10 مارس 2024 12:14 م
دعوة بابا الفاتيكان لأوكرانيا للاستسلام ورفع العلم الأبيض تثير الجدل.. تفاصيل بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت تصريحات بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، حول تطورات حرب أوكرانيا، جدلا كبيرا حيث نشرت بعض الصحف تصريحات البابا وهو يطالب أوكرانيا بالاستسلام، قائلا فى مقابلة مع تلفزيون "آر تي إس" السويسري، إن " كييف يجب أن ترفع "العلم الأبيض" لإنهاء القتال والقتلى"، وكانت ردود الفعل فورية، لكن المكتب الصحفي للفاتيكان أوضح رسالة البابا.

وأصدر الفاتيكان توضيحا للمقابلة المثيرة للجدل التي أجراها مع البابا فرانسيس، والتي أجريت لشبكة RTS السويسرية ونشرت أمس السبت، والتي علق فيها على تطور الحرب في أوكرانيا.

ووفقا للعديد من وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل الإعلام الروسية والأوكرانية، اقترح البابا على كييف "رفع العلم الأبيض" و"التحلي بالشجاعة للتفاوض" لتجنب المزيد من القتلى. كان ينظر إليها على أنها دعوة للاستسلام.

وأوضح مدير المكتب الصحفي للكرسي الرسولي ماتيو بروني أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. ولم يستخدم البابا مصطلح "العلم الأبيض" إلا بعد الصورة التي اقترحها المحاور، وفي الواقع، لم يستخدم البابا حتى كلمة "أوكرانيا" في رده، وتحدث بشكل أساسي عن موقف عام.

وقال بروني: "في مرحلة أخرى من المقابلة، عند الحديث عن حالة صراع أخرى، ولكن في إشارة إلى جميع حالات الحرب، قال البابا بوضوح: المفاوضات ليست استسلامًا أبدًا".

واستذكر المتحدث باسم الفاتيكان كلمات البابا بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لبداية الصراع: "بينما أجدد محبتي العميقة للشعب الأوكراني الشهيد وأصلي من أجل الجميع، ولا سيما من أجل الضحايا الأبرياء العديدين، أتوسل أن نكون نجد تلك الإنسانية الصغيرة التي تسمح لنا بتهيئة الظروف لحل دبلوماسي بحثًا عن سلام عادل ودائم.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة