أحمد عمر هاشم: عليكم بالاستكثار فى رمضان من 4 خصال.. وعلى العالم إنقاذ القدس

الأحد، 10 مارس 2024 12:01 ص
أحمد عمر هاشم: عليكم بالاستكثار فى رمضان من 4 خصال.. وعلى العالم إنقاذ القدس الدكتور أحمد عمر هاشم
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الأمة الإسلامية بقدوم شهر رمضان، قائلا:" هو شهر القرآن والصيام والغفران، وعلينا أن نستقبله كما كان يستقبله رسول الله، محيا الأمة الإسلامية بتحية الإسلام وهى السلام".
 
وأضاف أحمد عمر هاشم خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن هذا الشهر له خصوصية إذ أنه الشهر الوحيد الذى صرح القرآن باسمه وبين فضله بنزل القرآن الكريم فيه.
 
تابع أحمد عمر هاشم، والصيام يكون برؤية الهلال كما قال الرسول صل الله عليه وسلم، وهو أول رحمة وأوسطة مغفرة وآخره عتق من النيران، وهو شهر الصبر والصبر له الجنة، ومن فطر فيه صائما كان مغفرة لذنوبه وعتق من النيران، وفيه ليلة خير من ألف شهر.
 
ونصح أحمد عمر هاشم المسلمين بالإستكثار فى رمضان من 4 خصال وهما: خصلتين ترضون بهما ربكم وخصلتين لا غناء بكما عنهما، فأما الخصلتين الأولى فشهادة ألا إله إلا الله وتستغفرونه، وأما اللتان لا غناء بكما عنهما، فتسألون الله الجنة وتستعيذون به من النار.
 
تابع أحمد عمر هاشم، شهر رمضان شهر النصر، فيه نصر على النفس الأمارة بالسوء ووساوس الشيطان وأعداء الإسلام، وتحقق فيه النصر فى أول غزة بين جند الحق والباطل فى غزة بدر الكبرة، وفى فتح مكة، وفى معركة العبور فى حرب أكتوبر.
 
وأكد، ندعو الله أن ينصر الله ممن يعيشون من أهلنا فى الأرض المحتلة فى القدس الشريف ويتعرضون للقتل وانتهاك الحرمات صباح مساء، ونناشد الضمائر فى كل الدنيا والمنظمات العالمية أن يهبوا على قلب رجل واحد لأن ينقذوا أرض الإسراء القدس الشريف أحد المساجد التى تشد إليها الرحال، وشكر الله موقف مصر لإرسالها شاحنات المساعدات واسترداد كرامة اللاجئين المظلومين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة