OpenAI تخضع لتدقيق خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي.. اعرف السبب

الأحد، 10 مارس 2024 12:00 ص
OpenAI تخضع لتدقيق خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي.. اعرف السبب OpenAI - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه شركة OpenAI مزيدًا من التدقيق فى الاتحاد الأوروبى، خاصة من هيئة مراقبة حماية البيانات الإيطالية بسبب مخاوف من أن نظام إنشاء فيديو الذكاء الاصطناعي الجديد للشركة سيتعامل مع البيانات الشخصية للأشخاص، وفقًاً لموقع gadgets360.

هذه هي المرة الثانية التي تسترعي فيها شركة OpenAI انتباه الهيئة التنظيمية الإيطالية، والتي تحقق بالفعل في انتهاكات البيانات المحتملة من خلال أداة ChatGPT الخاصة بشركة التكنولوجيا.

تواجه OpenAI الآن ضغوطًا جديدة من الجهة التنظيمية الإيطالية، التي قالت إنها منحت الشركة 20 يومًا لتقديم معلومات حول خدمة الذكاء الاصطناعي الجديدة، والتي تسمى  Sora، والتي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو بسرعة تصل مدتها إلى دقيقة واحدة.

وقالت الهيئة التنظيمية الإيطالية إن هذا أمر ضروري "بالنظر إلى الآثار المحتملة التي يمكن أن تترتب على خدمة Sora على معالجة البيانات الشخصية للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي وفي إيطاليا على وجه الخصوص"، مضيفة أنها سُئلت أيضًا عما إذا كان "نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد مناسبًا"، متاحة بالفعل للجمهور وما إذا كانت متاحة أو سيتم تقديمها للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، وخاصة في إيطاليا.

وتحظى شركة  OpenAI، ومقرها سان فرانسيسكو، بدعم من شركة  Microsoft، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع Alphabet's Google لتحسين منتجاتها.

أطلقت OpenAI الشهر الماضي متجرًا عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص مشاركة إصدارات مخصصة من برنامج الدردشة ChatGPT الشهير الخاص بالشركة، بعد تأجيل طرحه في البداية بسبب الاضطرابات في القيادة العام الماضي، المتجر الجديد، الذي تم إطلاقه يوم الأربعاء لمستخدمي ChatGPT المدفوعين، سيجمع روبوتات الدردشة التي ينشئها المستخدمون لمجموعة متنوعة من المهام، على سبيل المثال، إصدار ChatGPT الذي يمكنه تعليم الرياضيات لطفل أو التوصل إلى وصفات كوكتيل ملونة، سيتضمن المنتج، المسمى  GPT Store، روبوتات الدردشة التي اختار المستخدمون مشاركتها بشكل عام، وسيقدم في نهاية المطاف طرقًا للناس لكسب المال من إبداعاتهم - مثلما يفعلون من خلال متاجر التطبيقات التابعة لشركة Apple أو Alphabet's Google.

على غرار متاجر التطبيقات تلك، سيتيح متجر GPT Store  الخاص بـ OpenAI للمستخدمين رؤية روبوتات الدردشة الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا على لوحة المتصدرين والبحث عنها حسب الفئة، في منشور مدونة للإعلان عن الطرح، قالت OpenAI إن الأشخاص قاموا بإنشاء 3 ملايين روبوت دردشة مخصص حتى الآن، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح عدد البرامج المتاحة من خلال متجرها عند الإطلاق.

يأتي إطلاق المتجر في الوقت الذي تعمل فيه OpenAI على بناء نظامها البيئي للخدمات وإيجاد مصادر جديدة للإيرادات، في يوم الأربعاء، أعلنت OpenAI أيضًا عن فئة ChatGPT جديدة مدفوعة الأجر للشركات التي لديها فرق أصغر والتي تبدأ بسعر 25 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، وأطلقت OpenAI لأول مرة إصدارًا مؤسسيًا من ChatGPT  مع ميزات إضافية وحماية الخصوصية في أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة