ترامب يطالب بتأجيل محاكمات قضية "وثائق مارالاجو السرية" إلى عام 2025

الجمعة، 01 مارس 2024 12:26 م
ترامب يطالب بتأجيل محاكمات قضية "وثائق مارالاجو السرية" إلى عام 2025 ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من القاضي الذي يشرف على قضيته الجنائية المتعلقة بالوثائق الفيدرالية السرية المعروفة إعلاميا بقضية وثائق مارالاجو، تأجيل المحاكمة الى ما بعد انتخابات 2024.

وفقا لصحيفة واشنطن بوست، من المتوقع أن تقدم قاضية المقاطعة الأمريكية إيلين كانون تحديثًا للجدول الزمني خلال جلسة استماع يوم الجمعة، حيث يتوقع العديد من المراقبين القانونيين أنها ستؤخر بدء المحاكمة المقررة حاليًا في 20 مايو، وطلبت كانون من الجانبين تقديم مقترحات محدثة قبل بدء الإجراءات، والتي كان من المقرر عقدها يوم الخميس.

كتب محامو ترامب في مذكرات المحكمة: “باعتباره المرشح الرئيسي في انتخابات 2024، يؤكد الرئيس ترامب بقوة أنه لا يمكن إجراء محاكمة عادلة هذا العام بطريقة تتفق مع الدستور"، وكبديل، اقترح ترامب موعدًا لبدء المحاكمة في 12 أغسطس لكنه أكد أنه لا يستطيع الحصول على محاكمة عادلة هذا العام.

على الجانب الاخر، يطلب المحامي الخاص جاك سميث، الذي كان يهدف إلى تقديم ترامب للمحاكمة على عجل، أن تبدأ المحاكمة في 8 يوليو، ورغم أن سميث لم يربط صراحة حاجته إلى السرعة بالانتخابات المقبلة، فإن ترامب يستطيع إنهاء ملاحقات المحقق الخاص إذا عاد للبيت الأبيض ثم اصدر عفوا رئاسيا عن نفسه او اقال سميث.

يواجه ترامب 40 تهمة جنائية بسوء التعامل مع السجلات السرية بعد مغادرة البيت الأبيض ومحاولة عرقلة استرجاع الحكومة لتلك السجلات. ودفع بأنه غير مذنب.

ورفضت كانون، المعين من قبل ترامب، في نوفمبر ، طلب الرئيس السابق تأجيل موعد المحاكمة في مايو لكن في ذلك الوقت، أعلنت القاضية أنها ستعقد اجتماعًا لتحديد الموعد في الأول من مارس ومع وصول هذا الموعد الآن، يستعد ترامب والمدعون العامون لمواجهة عالية المخاطر يمكن أن تحدد ما إذا كان الرئيس السابق سيمثل للمحاكمة قبل انتخابات امريكا 2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة