بايدن يتحدى ترامب بشأن قانون أمن الحدود.. ويطالبه بوقف "الألعاب السياسية"

الجمعة، 01 مارس 2024 11:58 ص
بايدن يتحدى ترامب بشأن قانون أمن الحدود.. ويطالبه بوقف "الألعاب السياسية" بايدن وترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدى الرئيس الأمريكي جو بايدن منافسه الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب للتخلي عن معارضة الأخير لتشريع مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي والذي من شأنه توفير المزيد من الموارد للتعامل مع عمليات عبور المهاجرين القياسية.

 

وبحسب شبكة ايه بي سي، قال بايدن بعد وقت قصير من حديث ترامب عند المعبر الحدودي مع المكسيك الذي أصبح نقطة اشتعال في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024: "أفهم أن سلفي موجود هنا اليوم".

 

وأضاف: "ما أود قوله للسيد ترامب، بدلا من اللعب بالسياسة مع هذه القضية، بدلا من مطالبة أعضاء الكونجرس بعرقلة هذا التشريع، انضم إلي وإلا سأنضم إليكم في مطالبة الكونجرس بتمرير مشروع قانون أمن الحدود هذا الذي وافق عليه الحزبان".

 

وتابع: "يمكننا أن نفعل ذلك معًا، كما تعلمون، وأنا أعلم أنه أصعب مشروع قانون لأمن الحدود وأكثره كفاءة وفعالية شهدته هذه البلاد على الإطلاق. لذا، بدلاً من ممارسة السياسة مع هذه القضية، لماذا لا نجتمع معًا وننجز الامر."

 

وقال بايدن: "أغلبية الديمقراطيين والجمهوريين في كلا المجلسين يؤيدون هذا التشريع، إلى أن جاء أحدهم وقال: لا تفعلوا ذلك، فهو سيفيد الرئيس الحالي .. إنها طريقة رهيبة لممارسة الأعمال التجارية في أمريكا لمثل هذه المشكلة الخطيرة.. نحن بحاجة إلى التحرك."

 

وأضاف بايدن ان مايك جونسون رئيس مجلس النواب والجمهوريين بحاجة الى اظهار "القليل من الشجاعة"، وأضاف: "هل تتذكر من الذي نعمل من اجله؟ نحن نعمل من اجل الشعب الأمريكي وليس من اجل الحزب الجمهوري او الديمقراطي.. نحن الولايات المتحدة الامريكية".

 

 

خلال زيارته، تلقى بايدن إحاطات متعددة من المسؤولين حول التحديات التي يواجهونها على الحدود، وأوضح نائب مفوض الجمارك وحماية الحدود بيتر فلوريس المشكلات التي تتعامل معها وكالته في الكشف عن المخدرات والأسلحة على الحدود، ما يسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من التمويل.

 

واستمع أيضًا إلى إحاطة من جينيفر هيجينز، نائبة مدير خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية ومسؤولة اللجوء كاتيشا جاكسون وقالت جاكسون إنها "تحب أن تكون موظفة لجوء ولكن نحن مرهقون".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة