بعد 58 عاما

لوحة لفرقة غنائية شهيرة تباع بمبلغ 1.7 مليون دولار في مزاد عالمى

الجمعة، 09 فبراير 2024 12:00 ص
لوحة لفرقة غنائية شهيرة تباع بمبلغ 1.7 مليون دولار في مزاد عالمى اللوحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتهرت فرقة البيتلز بألبوماتها الشهيرة، وليس بفنونها، لكن اللوحة التي رسمها جميع أعضاء الفرقة الأربعة ووقعوا عليها والتي تحمل عنوان "صور امرأة" 1966 بيعت مؤخرا بمبلغ خيالى، إذ وصلت قيمتها لـ  1.7 مليون دولار في مزاد كريستيز .

تعاون جون لينون، وبول مكارتنى، ورينجو ستار، وجورج هاريسون فى رسم اللوحة بالأكريليك والألوان المائية عندما كانوا محتجزين في الجناح الرئاسي بفندق هيلتون فى طوكيو لمدة 100 ساعة فى الفترة ما بين 29 يونيو إلى 3 يوليو 1966، وقررت السلطات اليابانية أن كان المكان الأكثر أمانًا لإبقاء الفرقة بين عروضهم الموسيقية الخمسة في قاعة بودوكان.

لقد مر الزوار بغرفة الفندق الكبرى أثناء احتجازهم هناك، وجاء البعض حاملين الهدايا، بما في ذلك المواد الفنية عالية الجودة التي سيستخدمها الموسيقيون في هذه اللوحة.

تظهر عملية إنتاج العمل التي تستغرق يومين، والتى صورها روبرت ويتاكر، الموسيقيين الأربعة جالسين على الكراسي حول طاولة، قام مصباح طاولة بتثبيت الورقة فى مكانها، تاركًا وراءها دائرة كبيرة فى وسط القطعة، وقع فيها جميع الموسيقيين بأسمائهم.

يتمتع جميع أعضاء الفرقة الأربعة ببعض الخبرة الفنية السابقة، من جانبه، التحق لينون بمدرسة الفنون لمدة ثلاث سنوات ونشر كتابين.

تم تسليم العمل في البداية إلى رئيس نادي معجبي البيتلز الرسمي في اليابان، تيتسوسابورو شيموياما، اشتراها مالك متجر التسجيلات، تاكاو نيشينو، في عام 1989، وقام نيشينو بعرضها للبيع في مزادات فيليب فايس في عام 2012، وذكرت مجلة أتلانتيك  أنه قام، لعدة سنوات، بتخزين القطعة تحت السرير، تم بيع مزاد كريستي من قبل شركة محدودة، بالمملكة المتحدة، وهي تاجر تذكارات لفريق البيتلز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة