باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: إدارة بايدن أفسدت التوازن فى الشرق الأوسط.. وسائل إعلام أمريكية: واشنطن قد تعترف قريبا بدولة فلسطينية.. والصحة العالمية: نصف سكان غزة نازحون برفح

الجمعة، 09 فبراير 2024 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: إدارة بايدن أفسدت التوازن فى الشرق الأوسط.. وسائل إعلام أمريكية: واشنطن قد تعترف قريبا بدولة فلسطينية.. والصحة العالمية: نصف سكان غزة نازحون برفح جو بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
نيكاراجوا تتقدم بطلب إلى "العدل الدولية" للانضمام إلى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل 

تقدمت نيكاراجوا بطلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى جنوب افريقيا فى دعواها المرفوعة ضد اسرائيل

الأمم المتحدة: الوضع فى غزة يزداد سوءا ونحتاج لوقف كامل لإطلاق النار

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش في مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع في غزة يزداد سوءا ونحتاج لوقف كامل لإطلاق النار في غزة.

استقالة ضابط فى الجيش الإسرائيلى بسبب فشل صد هجمات السابع من أكتوبر

تقدم ضابط إسرائيلى برتبة رائد، باستقالته من منصبه فى الجيش، فى خطوة هى الأولى من نوعها، منذ الهجوم الذى نفذته حركة حماس على إسرائيل فى السابع من أكتوبر الماضي

الأمم المتحدة: تدمير إسرائيل للمبانى فى قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة جريمة حرب

قالت الأمم المتحدة، أن تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للمبانى فى قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة يعد جريمة حرب، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

الصحة العالمية: نصف سكان غزة نازحون برفح والمستشفيات الستة بالمدينة مكتظة

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير منظمة الصحة العالمية، أن نصف سكان قطاع غزة نازحون فى مدينة رفح، مؤكدا على أن المستشفيات الستة بالمدينة أصبحت مكتظة للغاية.

مصرع 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم فى كاليفورنيا

أعلن الجيش الأمريكى، مصرع 5 من مشاة البحرية إثر سقوط مروحيتهم خارج مدينة يان دييجو جنوب ولاية كاليفورنيا.

مكتب الإعلام الحكومى فى غزة: 2395 مجزرة ارتكبها الاحتلال فى غزة خلال 125 يومًا

قال مكتب الإعلام الحكومى فى قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى ارتكبت خلال الـ 125 يومًا على التوالى ضمن حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقى.

وسائل إعلام أمريكية: واشنطن قد تعترف قريبا بدولة فلسطينية

قالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر، بأن واشنطن قد تعترف قريبا بدولة فلسطينية، وإن كانت ذات حدود أخرى سيتم تحديدها لاحقا.

الإليزيه يعلن عن باقى تشكيل الحكومة الفرنسية بقيادة جابرييل أتال

أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه)، عن باقى تشكيل الحكومة الفرنسية بقيادة رئيس الوزراء جابرييل أتال، والتى تضم وزراء ووزراء مفوضين، إلا أنه طرأ تعديل وزراى جديد يخص وزارة التربية الوطنية.

مصرع 4 وإصابة 15 آخرين إثر حادث تصادم شاحنة بمركبتين شرقى الهند

لقى أربعة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب ما لا يقل عن 15 آخرين بجروح من جراء حادث تصادم شاحنة مسرعة بمركبتين اثنين بمقاطعة "اوتار ديناجبور" فى ولاية "البنغال" الغربية شرقى الهند.

فاينانشيال تايمز: غزة تشهد أزمة إنسانية لا مثيل لها فى العصر الحديث

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن العدوان العسكرى الإسرائيلى المتواصل منذ أربعة أشهر على قطاع غزة المُحاصر أدى إلى مُحاصرة أكثر من نصف سكان القطاع.

تاكر كارلسون.. جدل واسع فى أمريكا بسبب إجراء مذيع أمريكى مقابلة مع بوتين بروسيا

تاكر كارلسون.. أثار إعلان المذيع الأمريكى والإعلامى السابق فى قناة "فوكس نيوز" الأمريكية تاكر كارلسون، المقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب، إجرائه مقابلة تلفزيونية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

روسيا تعلن تبادل 100 أسير مع أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها أجرت تبادلاً مع أوكرانيا شمل 100 أسير حرب، وذلك بعد أكثر من أسبوع من عملية مماثلة شملت نحو 200 جندى لدى كل من الجانبين، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

الفاتيكان: نأمل فى اتفاق بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار

أعرب أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين عن الأمل فى التوصل إلى اتفاق هدنة بين حركة حماس وإسرائيل بناء على مقترح اجتماع باريس بين قادة أجهزة الاستخبارات، والتوصل إلى حل للإفراج عن الرهائن.

ترامب: إدارة بايدن أفسدت التوازن فى الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترمب "إن إدارة بايدن أفسدت التوازن فى الشرق الأوسط وأصبحت إيران تمتلك العراق إنه لعار"، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

اليابان تتعهد بدعم أفريقيا فى مجال الأمن الغذائى

تعهد رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، خلال محادثاته مع الرئيس الكينى ويليام روتو، بتقديم الدعم لأفريقيا فى مجال الأمن الغذائي، وسط ارتفاع أسعار الحبوب والقمح فى أعقاب الحرب الروسية-الأوكرانية.

كوريا الشمالية تلغى جميع الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية بشأن تعزيز التعاون الاقتصادى

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أن مجلس الشعب الأعلى فى كوريا الشمالية صوت لصالح إلغاء جميع الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي، مع استمرار تدهور العلاقات بين الكوريتين.

انفجار هائل بمصنع ينتج مكونات الأسلحة النووية غربى روسيا.. فيديو

وقع انفجار قوى فى مصنع عسكرى ينتج مكونات الأسلحة النووية والصواريخ البالستية غربى روسيا، بينما أعلنت موسكو أنه "مخطط له مسبقا".

العاهل الأردنى يبدأ جولة تشمل أمريكا وفرنسا وألمانيا وكندا لوقف إطلاق النار بغزة

بدأ العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، جولة خارجية تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا، بهدف حشد الدعم الدولى من أجل وقف إطلاق النار فى غزة وحماية المدنيين.

انهيار جليدى هائل يضرب منطقة شمالى الهند

ضرب انهيار جليدى هائل منطقة سونمارج فى الشطر الهندى جامو وكشمير من إقليم كشمير شمالى البلاد والمتنازع عليه مع باكستان.

ارتفاع نسبة عمليات الاحتيال عبر الإنترنت فى اليابان لأعلى مستوى منذ 10 سنوات

أظهرت بيانات للشرطة اليابانية، أن عدد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت والهاتف ارتفع فى اليابان بنسبة 3ر8 بالمئة خلال عام 2023، ليرتفع معدل الجرائم الإلكترونية إلى أعلى مستوى له خلال العقد الماضي.

بعد أكثر من 300 ألف واقعة.. دعوات للشرطة البريطانية للتصدي لسرقات السوبر ماركت

تم توجيه دعوات للشرطة البريطانية لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الهجمات على عمال بيع التجزئة وسط مستويات قياسية من السرقة والعنف ضد موظفي المتاجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة