نائب عن تنسيقية الأحزاب: قرارات الحماية الاجتماعية يستفيد منها 45 مليون مصري

الخميس، 08 فبراير 2024 12:05 ص
نائب عن تنسيقية الأحزاب: قرارات الحماية الاجتماعية يستفيد منها 45 مليون مصري النائب محمود القط
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه الحكومة بسرعة تنفيذها والتي تتمثل في حزمة اجتماعية كبيرة وعاجلة منها رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، وزيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة بما يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها، إضافة لرفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 33%.

وقال القط، في مداخلة هاتفية لبرنامج "افتح باب قلبك" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بهي الدين، عبر قناة CBC، إن قرارات رئيس الجمهورية تشمل من 13 إلى 14 مليون مواطن ومن الموظفين والذين يعولون داخل أسرهم، وهو ما يعني أن الاستفادة منها ستطال 45 مليون مواطن مصري.

وتابع النائب محمود القط: "الحد الأدنى للأجور سيكون بواقع 6000 جنيه بالنسبة للدرجة السادسة، والزيادة تكون أكبر بالنسبة للدرجات الوظيفية الأخرى، ومن الجيد أن الزيادة دائمة وليست منحة أو علاوة، وهذا يأتي من منطلق حرص الرئيس السيسي لدعم المواطنين".

وأشار إلى أن هناك شائعات كثيرة تطال الزيادات الجديدة وتربطها بالتعويم، قائلا: "تعرضنا لأكبر إشاعة على وجه الأرض فيما يخص الزيادات الجديدة، لكن جاء الرد سريعا من المسؤولين بأن الزيادة لا علاقة بها بالتعويم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة