جاء ذلك خلال لقاء السوداني، مع وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس، في العاصمة العراقية "بغداد" وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء، اليوم الخميس، لبحث العلاقات العراقية الإسبانية والتعاون في مجال الأمن والدفاع، والشراكة على مختلف الأصعدة.

وثمن السوداني - خلال اللقاء - الدور الإسباني ضمن جهود بعثة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العراق.

وأشار إلى الجهود المبذولة حالياً لإبرام مذكرة تفاهم عسكري ثنائي بين العراق وإسبانيا، وهي جزء من اتفاقية الشراكة الشاملة التي نوقشت مع رئيس الوزراء الإسباني خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد.. معربا عن تقديره مواقف إسبانيا إزاء العدوان في غزّة ودعمها الجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية، أن بلادها تحترم كل ما تقرره الحكومة العراقية إزاء مهام التحالف الدولي.

يذكر أن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، أكد - في وقت سابق - أن الضربات الأمريكية تدفع حكومة بلاده إلى إنهاء مهمة التحالف الدولي في البلاد، مؤكدا أن التحالف تحول إلى عامل عدم استقرار.

وقالت مصادر أمنية إن طائرة مسيرة قصفت، ليلة أمس، سيارة تقل أشخاصا في منطقة "المشتل"، شرقي العاصمة بغداد.. واستهدف قصف آخر من مسيرة مخزنا للعتاد العسكري في منطقة العبيدي شرقي بغداد.

كما أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن القوات لأمريكية شنت غارة تسببت بمقتل قيادي في كتائب حزب الله بالعراق، والذي كان مسؤولا عن شن هجمات ضد القوات الأمريكية.