"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليا وعالميا "فيديو"

الخميس، 08 فبراير 2024 12:00 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليا وعالميا "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، استعرض خلالها جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى رفضوا، الأربعاء، مشروع قانون، يتضمن أمن الحدود وتقديم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا، بقيمة 118 مليار دولار.

وعرقل الجمهوريون هذا المشروع، مؤكدين أن التسوية فى عام الانتخابات "ليست كافية"، حتى مع إصرار مؤيدى مشروع القانون على أنه أفضل حل ممكن في حكومة منقسمة، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وصوت 49 عضواً على المشروع مقابل 50، وهو أقل بكثير من الأصوات الـ60 اللازمة لإقرار مشروع هذا القانون، بعد أن قال معظم الجمهوريين إنهم سيصوتون ضد التشريع.

ويتضمن المشروع مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار لإسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو في كلمة عرضتها قناة القاهرة الإخبارية: "يجب أن نعيد الأمن الحقيقى لمواطنينا في الشمال"، مؤكدا أن العقوبات الأمريكية على المستوطنين أمر خطير وغير مقبول، وينبغى تسليم الحكم في غزة لمن لا يرعون الإرهاب".

وأضاف: "مستقبل علاقتنا مع العرب سيحدده مصير الحرب فى قطاع غزة، وأمرت الجيش للاستعداد لعملية عسكرية في رفح".

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية يتوجه صباح اليوم الخميس إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات بين البلدين والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن الزيارة سوف تتضمن لقاءات مهمة يعقدها الوزير سامح شكري مع كل من الرئيس القبرصي  ووزير الخارجية ، لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، ومواصلة التشاور السياسي المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصةً ما يتعلق بتطورات الأزمة في قطاع غزة.

وتظهر الساعة السكانية المعلقة على مبني الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمربوطة بقاعدة بيانات وزارة الصحة قرب وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 106 ملايين نسمة.

وسجل عدد سكان جمهورية مصر العربية بالداخل (105.858 مليون نسمة) يوم الإثنين الموافق الأول من يناير الماضي، بينما كان عدد السكان قد بلغ (104.395 مليون نسمة) يوم 1/1/2023 وبذلك يكون قد تحققت زيادة سكانية قدرها 1.463مليون نسمة خلال سنة ميلادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة