الهيئة القبطية الإنجيليّة تستكمل مبادرة"ازرع" بالمنوفية.. التوسع فى زراعة القمح لتقليل الاستيراد أهم أهدافها.. تنظيم 126 ندوة بقرى المحافظة.. منسق المبادرة: نستهدف زراعة مليون فدان قمح ومساعدة 500 ألف مزارع

الخميس، 08 فبراير 2024 02:30 م
الهيئة القبطية الإنجيليّة تستكمل مبادرة"ازرع" بالمنوفية.. التوسع فى زراعة القمح لتقليل الاستيراد أهم أهدافها.. تنظيم 126 ندوة بقرى المحافظة.. منسق المبادرة: نستهدف زراعة مليون فدان قمح ومساعدة 500 ألف مزارع لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنوفية، لقاء مع عدد من المزارعين بقرية سبك الضحاك التابعة لمركز الباجور، بمبادرة ازرع المرحلة الثانية التي يدعمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتقدم المبادرة حزمة من التدخلات، دعم فنى ومدارس حقلية ولقاءات ارشادية توعوية، لاتباع المزارعين أفضل الممارسات الزراعية الجيدة لمحصول القمح الذى هو أهم محصول استراتيجي لتحقيق الأمن الغذائي.
 

جاء ذلك بحضور مروة زهران رئيس مجلس مركز ومدينة الباجور بمحافظة المنوفية، المهندس محمد الجرف مدير الإدارة الزراعية، المهندس مصطفى محمد مدير الإرشاد الزراعي بمركز الباجور، نرمين كمال مسئول التنمية الريفية الشاملة بالهيئة الإنجيلية، فادى صفوت منسق مبادرة ازرع بمحافظة المنوفية.

وأكدت نرمين كمال، مشرف التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القطبية الإنجيلية بمبادرة ازرع، تحت مظلة التحالف الوطنى، أن الهدف من مبادرة ازرع المرحلة الثانية والتى تتم تحت مظلة التحالف الوطنى بمشاركة وزارة الزراعة بـ16 محافظة على مستوى الجمهورية، التوسع فى زراعة محصول القمح لانه المحصول الاستيراجى الأول للدولة المصرية.

وأضافت مسئول مبادرة ازرع، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المبادرة تستهدف المبادرة زراعة مليون فدان بعدد 500 ألف مزارع على مستوى الجمهورية، وتقدم حزمة من الخدمات بداية من توزيع التقاوى مدعمه بنصف الثمن بحسب السياسة الصوفية للمحافظة وتقديم الدعم الفنى منذ بداية تجهيز الأرض الزراعية لمتابعة من مهندسى الإرشاد الزراعى طوال فترة المحصول فى الارض وحتى الحصاد.

وأوضحت نرمين، أنه تم الوصول إلى مزارعى 126 قرية على مستوى محافظة المنوفية منذ بداية المبادرة، وذلك للنهوض لمحصول القمح وتقديم كافة المساعدات لصغار الفلاحين.

وأكد الدكتور طارق غنيم مسئول الجمعيات الأهلية المشتركة فى التحالف الوطنى بمحافظة المنوفية، أن الغرض أو الهدف من مبادرة ازرع والتى تم إطلاقها فى مارس من العام الماضى هو مساعدة صغار المزارعين فى ظل مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف مسئول الجمعيات الأهلية المشتركة فى التحالف الوطنى بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن الهدف من المبادرة زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وتقليل الفاتورة الاستيراديه ومنها محاصيل القمح والذى يعد أهم المحاصيل الاستراتيجية فى الدولة المصرية.

وأشار غنيم، إلى أن المبادرة تستهدف، 500 ألف مزارع بمليون فدان قمح على مستوى الجمهورية، وتوفير تقاوى لمحصول القمح على مستوى الجمهورية بنصف الثمن، وذلك لمساعدة صغار الفلاحين بالمشاركة مع وزارة الزراعة عن طريق استشاريين متخصصين فى زراعة الأراضى الزراعية وذلك للعمل على زيادة إنتاجية محصول القمح على مستوى الجمهورية.

وأكد فادى صفوت منسق منسق مبادرة ازرع بمحافظة المنوفية، أن الهدف من المبادرة زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وتقليل الفاتورة الاستيراديه ومنها محاصيل القمح والذى يعد أهم المحاصيل الاستراتيجية فى الدولة المصرية.

وأضاف منسق مبادرة ازرع بمحافظة المنوفية، على مستوى محافظة المنوفية، أن المستهدف ضمن المبادرة 500 ألف مزارع بمليون فدان قمح على مستوى الجمهورية.

وأوضح فادى صفوت، أنه تم توفير تقاوى لمحصول القمح على مستوى الجمهورية بنصف الثمن، وذلك لمساعدة صغار الفلاحين فى ظل مواجهة التحديات الاقتصادية، كما تم تقديم الدعم الفنى عن طريق الزيارات الحقيلة لعدد من أراضى المزارعين على مستوى الجمهورية بالمشاركة مع وزارة الزراعة عن طريق إستشارين متخصص فى زراعة الأراضى الزراعية وذلك للعمل على زيادة إنتاجية محصول القمح على مستوى الجمهورية .

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (1)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (2)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (3)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (4)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (5)
وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (6)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين

 

لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين (7)
لقاءات وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية مع المزارعين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة