مشوار نيجيريا فى كأس أمم أفريقيا قبل مواجهة جنوب أفريقيا

الأربعاء، 07 فبراير 2024 10:46 ص
مشوار نيجيريا فى كأس أمم أفريقيا قبل مواجهة جنوب أفريقيا نيجيريا
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب نيجيريا في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، تحديا جديدا عندما يواجه جنوب أفريقيا المقرر إقامتها على ملعب "السلام"، في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

عقب بداية متذبذبة في نهائي في كأس إفريقيا، كوت ديفوار 2023، تأهلت نيجيريا بشكل مثير للإعجاب إلى الدور نصف النهائي، مما أرسل إشارة قوية للمنافسين واضحة، تفيد بأنه يبحث عن شيء واحد وفقط، هو اللقب.

ونستعرض مشوار نيجيريا في نهائيات كأس أمم أفريقيا في التقرير التالى..

وصيف المجموعة الأولى

شهدت نيجيريا بداية صعبة في المجموعة الأولى، التي ضمت كوت ديفوار، غينيا الاستوائية وغينيا بيساو، حيث احتل نيجيريا المركز الثاني في المجموعة، بدأ بالتعادل بنتيجة 1-1 أمام غينيا الاستوائية قبل الفوز أمام "الأفيال" بنتيجة 1-0، ثم الفوز بنفس النتيجة على غينيا بيساو، ليتأهلوا إلى الدور ثمن النهائي.

ثمن النهائي (نيجيريا 2-0 الكاميرون)
 

تأهلت نيجيريا إلى ثمن النهائي، والتقت مع الكاميرون التي فازت عليها بنتيجة 2-0 في نهاية مباراة مثيرة للاهتمام، ويرجع الفضل في ذلك بشكل خاص إلى المتألق، أديمولا لوكمان، الذي سجل ثنائية.

ربع النهائي (نيجيريا 1-0 أنجولا)
 

التقى المنتخب النيجيري، مع نظيره المنتخب الأنجولي في ربع النهائي، حيث فاز "سوبر إيجلز" على ملعب فيليكس هوفويت بويني، في أبيدجان، ورغم أنهم لم يتمكنوا من الفوز بأكثر من فارق هدف، إلا أن النيجيريين حققوا الأهم بعد الوصول إلى المربع الأخير.

نصف النهائي
 

ستكون مباراة المربع الأخير بين نيجيريا وجنوب إفريقيا، حدثا كبيرا آخر ينتظر "سوبر إيجلز"، أين يستهدف النيجريون الوصول إلى النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة