"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليا وعالميا.. فيديو

الأربعاء، 07 فبراير 2024 02:00 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليا وعالميا.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن 31 شخصا من أصل الأسرى الإسرائيليين الـ136 المتبقين فى غزة لقوا حتفهم.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" فى وقت سابق، إلى أن أكثر من خُمس الأسرى المحتجزين في قطاع غزة قد لقوا حتفهم، وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي الداخلية.

وقال أربعة ضباط في الجيش الإسرائيلي للصحيفة إنه تم إخطار عائلات المختطفين بوفاتهم.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي في يناير الماضي أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة "حماس" وصل إلى 136 بعد اكتشاف وجود ثلاثة أسرى آخرين في قطاع غزة.

في سياق متصل قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو "إننا سنواصل القتال بغزة حتى تحقيق النصر".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعى وتنفيذ الجرائم فى مختلف أرجاء قطاع غزة، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي يَنتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

محليا تقيم وزارة الأوقاف احتفالِها بذكرى الإسراء والمعراج اليوم الأربعاء بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة، عقب صلاة العشاء.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى معجزة الإسراء والمعراج، تلك المعجزة الثابتة الراسخة في وجدان الأمة، سائلاً الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادته وعلى الشعب المصري كلِه وعلى الأمتين العربية والإسلامية وعلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وعلى البشرية جمعاء بالخير واليمن والبركات.

وكانت قد أعلنت دار الإفتاء أن ليلة الإسراء والمعراج تبدأ من مغرب اليوم الأربعاء 26 رجب 1445هـ الموافق 7-2-2024 إلى فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024، كما أوضحت أنه يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج احتفاءً بأنَّ اللهَ منَّ على رسولنا صلَّى الله عليه وسلم بتلك المعجزة وبنزول فرض الصلوات الخمس.

ورياضيًا يحتضن ملعب "السلام" المواجهة الحاسمة بين منتخب نيجيريا ونظيره جنوب أفريقيا والمقرر إقامتها في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023.

على أن يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة الأخرى المقرر إقامتها على ملعب "الحسن واتارا"، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات نفس الدور نصف النهائي لتحديد طرفي النهائي المقرر يوم 11 فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة