أحمد الزبيدى: مصر احتضنت نازك الملائكة وأساتذة كبار بجامعات العراق يفتخرون بالدراسة فيها

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:49 ص
أحمد الزبيدى: مصر احتضنت نازك الملائكة وأساتذة كبار بجامعات العراق يفتخرون بالدراسة فيها الدكتور أحمد الزبيدى رئيس تحرير مجلة الأديب العراقية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الزبيدى رئيس تحرير مجلة الأديب العراقية، الاحتفال "بنازك الملائكة" الشاعرة العراقية فى القاهرة مهم، وأول قصيدة كتبتها عن القاهرة كانت عن مرض الكوليرا، كما أن جثمانها بالقاهرة، وسعدت بالمشاركة فى الحديث عنها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
وأضاف أحمد الزبيدى خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن خيرة من كتب عن سيرتها الكاتب جابر عصفور، وهذا العشق دليل على أن الثقافة عابرة للحدود، فهى كانت مؤمنة بأن الهوية العربية ليست بحاجة إلى إيديولوجية يمكن أن تحدثها.
 
وأكد أحمد الزبيدى، سعدت كثيرا بأن تكون "نازك الملائكة" حاضرة فى ندوة بمعرض القاهرة للكتاب وأن يكون المصريون حاضرين للسماع عنها، وهى تعرض لمظلومتين سواء من التعاطف معها كأنثى ومن هجم عليها كالدجاجة التى صاحت كصياح الديك.
 
تابع أحمد الزبيدى، الإنتاج المصرى كان رائدا للتأليف وتوجيه الخطاب الناقد يجعلها فى صادرات التأليف، ومصر احتضنت نازك الملائكة، وكبار الأساتذة بجامعات العراق يفتخرون بالدراسة فى مصر، والمثقف العراقى عندما عاد لبغداد تحدث عن مصر.
 
ولفت أحمد الزبيدى إلى أن هناك تفاعل ثقافى بين مصر والعراق، فضلا عن دعم الشعراء المصريين للثقافة العراقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة