عزت إبراهيم: زيارة بلينكن للمنطقة تحمل تأكيدات على الرؤية المصرية الشاملة

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 11:06 م
عزت إبراهيم: زيارة بلينكن للمنطقة تحمل تأكيدات على الرؤية المصرية الشاملة عزت إبراهيم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هام، حيث يحمل الكثير من الدلالات في إطار الزيارة الخامسة لوزير الخارجية الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر.
 
 
وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، "اليوم نشهد بلورة لكيفية تحويل مجموعة من الأفكار إلى خطة عمل حقيقية للوصول لعملية تهدئة للأوضاع، ووقف إطلاق النار ودخول المساعدات بشكل مستمر ومستدام، وهي من الأمور المهمة التي تركز عليها الرؤية المصرية في هذه المرحلة".
 
وتابع: "الدور المصري يتضمن التوصل لصفقة أو صيغة سياسية توقف العمليات العسكرية عند هذه النقطة، وتسمح بدخول المزيد من المساعدات، وهو دور هام، نظرا لأولوية المساعدات بالنسبة للدولة المصرية، لأنها ترى الوضع على الأرض في قطاع غزة خاصة الوضع في منطقة رفح الفلسطينية".
 
وواصل: "زيارة بلينكن هذه تختلف عن الزيارات السابقة، فنحن أمام مجموعة من الأفكار التي تم بلورتها في تفاهمات باريس، التي شارك فيها رؤساء أجهزة الاستخبارات من عدة دول من بينها مصر، وتشير الأنباء إلى اقتراب صياغة ما للتوصل لهدنة إنسانية طويلة الأمد، وبعض الأنباء تتحدث عن شهر ونصف حتى نهاية شهر رمضان المبارك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة