ريشى سوناك: سرطان الملك تشارلز الثالث اكتشف مبكرًا لحسن الحظ

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 01:21 م
ريشى سوناك: سرطان الملك تشارلز الثالث اكتشف مبكرًا لحسن الحظ ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، إنه "شعر بالصدمة والحزن" عندما علم أن الملك تشارلز الثالث مصاب بالسرطان، لكنه يشعر بالارتياح لاكتشاف المرض مبكرا.

 

وأعلن قصر باكنجهام، مساء الإثنين، أن الملك بدأ العلاج في العيادات الخارجية لنوع غير معروف من السرطان. وقال القصر إنه اكتشافه أثناء علاجه من تضخم البروستاتا لكنه غير مرتبط بهذه الحالة.

 

وقال سوناك لراديو بي بي سي: "لحسن الحظ، تم اكتشاف هذا الأمر مبكرا"، مضيفا أنه كرئيس للوزراء "سيواصل التواصل معه كالمعتاد".

 

وأضاف "سيكون فقط في صلواتنا. إن العديد من العائلات في جميع أنحاء البلاد التي تستمع إلى هذا قد تأثرت بنفس الشيء وهم يعرفون ما يعنيه ذلك للجميع. لذلك نأمل أن نتجاوز ذلك في أسرع وقت ممكن."

 

وبعد أقل من 18 شهرًا من حكمه، علق الملك البالغ من العمر 75 عامًا ارتباطاته العامة، لكنه سيواصل أعمال الدولة - بما في ذلك الاجتماعات الأسبوعية مع رئيس الوزراء - ولن يسلم أدواره الدستورية كرئيس للدولة.

 

وقال القصر إن تشارلز، الذي يتمتع بصحة جيدة بشكل عام، "لا يزال إيجابيا تماما بشأن علاجه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن".

 

وأصبح تشارلز ملكا في سبتمبر 2022 عندما توفيت والدته الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما بعد 70 عاما على العرش.

 

وتأتي أخبار تشخيص إصابة الملك بالمرض في الوقت الذي تتعافى فيه زوجة ابنه كيت، أميرة ويلز، من جراحة في البطن أدت إلى دخولها المستشفى لمدة أسبوعين تقريبًا.

 

لا تزال كيت تأخذ استراحة من واجباتها الملكية أثناء تعافيها. كما حصل زوجها الأمير ويليام، وريث العرش، على إجازة للمساعدة في رعايتها وأطفالهما الثلاثة، ولكن من المقرر أن يترأس حفل تنصيب في قلعة وندسور وعشاء خيري يوم الأربعاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة