بعد إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان.. توقعات بسفر الأمير هارى للندن

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 09:44 ص
بعد إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان.. توقعات بسفر الأمير هارى للندن الملك تشارلز
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار خبر إصابة الملك تشارلز بالسرطان صدمة عالمية، خاصة أنه حدث بعد أشهر فقط من تنصيبه ملكا، واتجهت الكثير من الأنظار إلى موقف ابنه هارى، الذى تخلى عن مهامه الملكية وانتقل للعيش فى الولايات المتحدة، ونشر كتابا كشف فيه الكثير من أسرار العائلة المالكة.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، أن دوق ساسكس، الأمير هارى، تحدث مع والده، الملك تشارلز الثالث، بعد الإعلان عن إصابة الأخير بمرض السرطان.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن مصدر مقرب من الملك البريطانى، البالغ من العمر 75 عاما، أن الأمير هاري سيسافر إلى لندن في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تحدث مع والده.

وأعلن قصر باكنجهام، الاثنين، أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، موضحا أنه بدأ رحلة العلاج.

وجاء التشخيص بعد علاج تضخم البروستاتا خضع له الملك قبل أيام.

وأوضح القصر، في بيان، أنه خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفي في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلا من أشكال السرطان.

ولم يؤكد البيان نوع السرطان الذي يعاني منه الملك.

ولم يُعرف بعد ما إذا كانت زوجة هاري، الممثلة السابقة، الأمريكية ميجان ماركل، أو طفلاهما، الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت، سيحضرون أيضاً إلى لندن.

ولم يصدر الزوجان حتى الآن بيانًا بشأن تلك الزيارة، حيث إن العلاقات بين الملك وابنه الأصغر متوترة منذ فترة، لاسيما بعد صدور كتاب "الاحتياطي" SPARE، الذي نشر العام الماضي، وانتقد فيه الأمير هاري عائلته الملكية.

وبعد أسابيع من نشر الكتاب، طلب الملك من ابنه وزوجته مغادرة منزل فروغمور الريفي الذي كانا يسكنان به في بريطانيا.

وبحسب "سكاي نيوز، فقد اعتبر ذلك بمثابة توبيخ كبير من قبل الملك لابنه الذي تنحى مع دوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية وانتقلا للإقامة في الولايات المتحدة عام 2020، وهو القرار الذي قيل إنه "خيب أمل" والده والملكة الراحلة إليزابيث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة