السرطان يهدد دور الملك تشارلز المستقبلى بعد 70 عاما من حمل لقب "وريث"

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 12:11 م
 السرطان يهدد دور الملك تشارلز المستقبلى بعد 70 عاما من حمل لقب "وريث" الملك تشارلز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحت عنوان "تشخيص الملك تشارلز بالسرطان يلقى بظلال من الشك على دوره المستقبلي"، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن إعلان قصر باكنجهام مرض الملك تشارلز كان مفاجئا، لاسيما بعدما ظهر الملك خارج عيادة خاصة يوم الاثنين إلى جانب الملكة كاميلا مبتسما فى رسالة مفادها أن الملك قوى وسيواصل مهامه رغم الانتكاسة الصحية.

وقبل ساعات من ذلك، نُقلت زوجة ابنه الأميرة كيت، أميرة ويلز، من المستشفى نفسه بعد إجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن.

ولعدة أيام، تلاشت تكهنات وسائل الإعلام العالمية بشأن صحتهم - وصحة النظام الملكي ككل.

لكن الإعلان المفاجئ يوم الاثنين عن تشخيص إصابة تشارلز بنوع من السرطان كان حتماً سبباً في إثارة حالة من الدهشة مرة أخرى ــ وسوف يثير مرة أخرى تساؤلات حول ما إذا كان من العدل أن نتوقع من رجل في منتصف السبعينيات من عمره أن يتولى مجموعة من الواجبات العامة، وفقا للصحيفة.

وبدأ الملك وظيفته الجديدة فى عمر يكون بعد التقاعد لمعظم الناس. بالنسبة للكثيرين، يبدو الأمر كما لو أن القدر قد وضع تحديًا آخر أمام حكم طال انتظاره.

قبل اثنين وسبعين عاماً، عندما توفي جده وأصبحت والدته الملكة إليزابيث ملكة، أصبح تشارلز وريثاً واضحاً في سن الثالثة. لقد حمل هذا اللقب لمدة 70 عامًا - أطول من أي شخص آخر.

منذ توليه منصبه، أصبح ملكًا حذرًا إلى حد ما، حيث كان يعمل ضمن القيود الجديدة ولكنه لا يزال يجد طرقًا للتركيز على القضايا التي تهمه، مثل البيئة.

وحتى الآن يبدو أن عامة الناس قد انجذبوا إليه، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري مؤخراً أن أكثر من 50% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنه كان يقوم بعمل جيد، في حين قال 9% فقط إنه كان يقوم بعمل سيئ.

لقد كان يترك بصمته كملك ببطء ولكن بثبات، لكن تشخيصه الشهر الماضي بالبروستاتا المتضخمة، والآن هذا الإعلان، سيثير تساؤلات حول كيفية لعب هذا الدور في المستقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة