اتحاد الكرة يُحضر للإعلان عن تنصيب حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطنى بعد الاجتماع الطارئ.. إبراهيم حسن مدير المنتخب.. العميد يرشح أحمد الكأس للمدرب العام.. وطارق سليمان وسعفان الصغير الأقرب في الجهاز المعاون

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 06:24 م
اتحاد الكرة يُحضر للإعلان عن تنصيب حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطنى بعد الاجتماع الطارئ.. إبراهيم حسن مدير المنتخب.. العميد يرشح أحمد الكأس للمدرب العام.. وطارق سليمان وسعفان الصغير الأقرب في الجهاز المعاون حسام حسن
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على تنصيب حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطنى خلفا للبرتغالى فيتوريا بعد الإخفاق الأخير بكأس الأمم الأفريقية والخروج من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو الديموقراطية .

ويجلس حاليا اتحاد الكرة مع حسام حسن بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية لوضع الخطوط العريضة للإعلان بشكل رسمي على تولى التوأم القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة بعد المطالبات الكثيرة في الآونة الأخيرة بضرورة عودة المدرب الوطنى لتولى تدريب المنتخب الوطنى في ظل عدم القناعة الكافية بالمدربين الأجانب الذين فشلوا كثيرا في تحقيق النتائج المرجوة للشعب المصرى والذى طالب بالتعاقد مع مدرب محلى .

من جانبه تمسك حسام حسن بكامل أفراد جهازه المعاون بالكامل مطالبا بتعيين توأمه إبراهيم حسن في منصب مدير المنتخب ، وطارق سليمان كمدربا عاما ، كما طالب بتعيين أحمد الكأس معه في الجهاز المعاون والذى يمتلك تاريخا كبيرا في المنتخب المصرى ، بينما استقر على استمرار سعفان الصغير مدربا لحراس المرمى .

اتحاد الكرة يعلن قرار تعيين حسام حسن بعد قليل

ومن المقرر أن يعلن مسئولو اتحاد الكرة بعد قليل تنصيب حسام حسن بشكل رسمي مديرا فنيا للمنتخب خلفا لفيتوريا بجانب جهازه المعاون الذى يتم التفاوض عليه حاليا من أجل الإعلان رسميا .

حسام حسن يؤكد على الحيادية في الإختيارات الفنية

أكد حسام حسن خلال الجلسة التي جمعته بالمسئولين أن إختيار اللاعبين في المنتخب الوطني سيتم بمعايير عادلة وحيادية لأن منتخب مصر "ملك" الجميع ومن حق أي لاعب الإنضمام لمنتخب بلاده طالما اجتهد وأخلص مع ناديه ، وأوضح العميد حسام حسن أن المنتخب لن يشهد أي مُجاملات أو تفرقة بين لاعب وأخر أو نادي وأخر وسيكون شعاره "منتخب مصر فوق جميع الأندية".

ووفقاً للمصدر ذاته ، فقد خفف حسام حسن وإبراهيم حسن من حالة الخوف لدى البعض من العصبية التي تظهر عليهما خلال قيادتهما لأي فريق ، حيث أكد التوءم لوزير الرياضة أنهما أكتسبا خبرات طويلة في مشوار التدريب تؤهلهما للتعامل بعقلانية وحكمة مع أي موقف حتى لا تُفسد اي تصرفات غير مقبولة تجربتهما مع المنتخب الوطني التي جاءت بعد سنوات من الإنتظار .

مسيرة حافلة لحسام حسن

في تاريخ حسام حسن، يعتبر منتخب مصر هو ثاني منتخب يتولى العميد تدريبه، بعدما تولى حسام حسن تدريب منتخب الأردن في 15 أغسطس عام 2013، ورحل عن النشامى في 7 يونيو 2014.

كما تولى حسام حسن تدريب 9 أندية هي: مودرن فيوتشر، المصري، الزمالك، سموحة، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، مصر المقاصة، بيراميدز، المصرية للإتصالات.

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية عقب اعتزاله كرة القدم في عام 2008، حيث تولى تدريب النادي المصري، وخلال قيادته للفريق البورسعيدي على عدة فترات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة