موعد مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا

الإثنين، 05 فبراير 2024 06:29 م
موعد مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان الأربعاء المقبل.

موعد مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية

وتنطلق مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية فى العاشرة بتوقيت القاهرة مساء الأربعاء الموافق 7 فبراير.

ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لمواجهة ساحل العاج أو كوت ديفوار بعدما حقق أول فوز له في النسخة الحالية من المنافسة على حساب غينيا، في ربع النهائي، حيث أظهروا شخصية قوية للفوز بالرهان، وهو ما كان لهم في النهاية بنتيجة 3-1، ليتأهلوا للمرة الخامسة في تاريخ الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتوج منتخب الكونغو الديمقراطية بلقبي كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك في عامي 1968 و1974، وفي كل مرة يتوج "الفهود" كانوا يفوزون على البلد المضيف في الدور نصف النهائي. في عام 1968، هزمت الكونغو الديمقراطية (زائير سابقًا) إثيوبيا بنتيجة 2-3 بعد الوقت الإضافي، وفي عام 1974 فازت على مصر بنفس النتيجة.

ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية

في 22 يناير 2024، تصدرت "الأفيال" عناوين الصحف الدولية، وكادوا أن يخرجوا من المنافسة بعد خسارتهم بنتيجة 4-0 أمام غينيا الاستوائية، بعدها تأهلوا وتمكنوا من إقصاء بطل إفريقيا السنغال، ثم حققوا التأهل إلى المربع الأخير بفضل فوز مذهل على مالي أين سجلوا هدف في آخر اللحظات من المباراة بواسطة، عمر دياكيتي. في نصف النهائي التاسع، ستواجه كوت ديفوار، منتخب الكونغو الديمقراطية، في نسخة جديدة من نصف نهائي 2015 التي شهدت فوز "الأفيال" بنتيجة 3-1 في غينيا الاستوائية.

وفاز منتخب كوت ديفوار بأول مباراة في كأس أمم إفريقيا، هذا العام في الوقت الإضافي على حساب مالي لأول مرة منذ ربع نهائي 1992، العام الذي حقق فيه الأفيال أول لقب قاري، فهل تتكرر هذا العام؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة