وتدريب 8 آلاف شخص..

محمد القرش: ميكنة 5700 جمعية زراعية واستراتيجية شاملة للتحول الرقمى

الإثنين، 05 فبراير 2024 11:10 م
محمد القرش: ميكنة 5700 جمعية زراعية واستراتيجية شاملة للتحول الرقمى الدكتور محمد القرش
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمى للوزارة والمشرف على التحول الرقمى، أن هناك تطورا كبيرا فى قطاع الزراعة وتطوير إنتاجية الفدان وإيجاد وسائل رقمية تخدم المزارع المصرى.
 
وأضاف محمد القرش، خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن هناك 9 مليار دولار عوائد صادرات الزراعة منهم 3.7 مليار دولار صادرات منتجات فريش، و5.1 مليار دولار عوائد لتصدير منتجات مصنعة، وهو رقم كبير يؤثر فى الاقتصاد والصادرات السلعية، وذلك نتيجة تطورات كبيرة فى قطاع الزراعة.
 
تابع محمد القرش، الوزارة حدثت استراتيجيتها وتحديد آلية استخدام التكنولوجيا، فتم إطلاق الاستراتيجية المحدثة للتنمية الزراعية 2030 والتى تضمنت 4 محاور رئيسية فى مجال التحول الرقمى والاستخدام التكنولوجى فى قطاع الزراعة.
 
ولفت محمد القرش إلى أنه تم تحديد هذه المحاور فى أن يكون لدينا بنية معلوماتية فى القرى والجمعيات الزراعية، لنصل لتكنولوجيا المزارعين، ووضعنا فى كل جمعية جهاز "تابلت" وماكينة بى يو إس، حيث تم ميكنة أكثر من 5700 جمعية زراعية، وتدريب الكوادر البشرية لاستخدام التكنولوجيا، حيث تم تدريب 8 آلاف شخص بالجمعيات كلها.
 
وأوضح أنه تم تدريب العاملين فى قطاع الزراعة والإدارات الزراعية والمحافظات وكافة العاملين بالوزارة، وأولينا ملف التكنولوجيا اهتمام كبير، ووضعنا استراتيجية شاملة لملف التحول الرقمى، لافتا إلى أن كارت الفلاح الذكى منظومة كبيرة.
 
وأشار محمد القرش إلى أن الوزارة تعمل على حكومة كل منظومة الإنتاج منها السماد والتقاوى لضمان توافره بالجمعيات، وبدأنا العمل إدراج منظومة التقاوى، ونعمل على تسهيل حصول الفلاح على الأسمدة، ونناقش جميع قضاياه، وننسق بشكل مستمر مع لجنة الزراعة بالبرلمان، وهناك تطور ملحوظ فى إتاحة الأسمدة.
 
وقال القرش: وزعنا أكثر من 12 مليون شيكارة سماد هذا العام، ونراجع بشكل مستمر للإجراءات بحثا عن التحسين والتطوير، وبدأنا التنسيق مع بعض شركات الاتصالات ليحصل على الخدمة من بعض المواقع للوزارة بشكل مجانى، ويمكن إخطار الفلاح بمعلومات الطقس والمحصول عن طريق المنظومة التكنولوجية الجديدة، وهناك تعاون لمسألة التكويد الزراعى وتجهيز مجموعة أخرى من المحاصيل.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة