محمد العرابى: 7 أكتوبر أصابت الكيان الصهيونى فى مقتل وهو تفسير المبالغة فى الرد

الإثنين، 05 فبراير 2024 04:27 م
محمد العرابى: 7 أكتوبر أصابت الكيان الصهيونى فى مقتل وهو تفسير المبالغة فى الرد السفير محمد العرابي
كتبت إسراء بدر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن إدارة الأزمة من الجانب المصري كانت عظيمة والعالم اقتنع بالمقاربة المصرية بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن أهداف إسرائيل فى الإفراج عن الرهائن لا تتم إلا بالمفاوضات وهو ما يجعلها تلجأ لمصر فى التفاوض.
 
وأضاف "العرابى" أن حرب غزة على وشك نقطة الوصول للإنهاك لكل الأطراف المتصارعة وتوسيع دائرة الصراع ليس فى صالح الكيان الصهيونى وهم على علم بذلك.
 
وقال السفير محمد العرابي إن 7 أكتوبر أصابت إسرائيل فى مقتل لأنه ثبت ضعفها وهشاشة الوضع الأمنى داخلها وتنافر آراء حكومتها وظهورهم أمام العالم متطرفين وهذا تفسير المبالغة فى ردهم على ما حدث.
 
جاء ذلك خلال ندوة  بعنوان "مصر والوضع الفلسطيني الراهن وكيفية الخروج منه" لمناقشة الحلول المقترحة لليوم التالي في غزة، والدور الذي تلعبه مصر، لحماية القضية الفلسطينية ودعمها وذلك بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، على هامش فعاليات الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
ويدير الندوة محمد نشأت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلًا من الدكتور رياض الخضري، عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس مجلس أمناء جامعة غزة، السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن التنسيقية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة