وقال جاتيلوف - في تصريحات لقناة "روسياـ24" الإخبارية، اليوم الاثنين، "ربما يدور الحديث الأمريكي عن إعادة تنشيط قاعدة جوية بأسلحة نووية أمريكية في المملكة المتحدة"، مشيرا إلى وجود حديث آخر عن إمكانية إرسال أسلحة نووية أمريكية إلى دول البلطيق وبولندا لخلق بيئة متوترة. وأضاف: "نحن نتابع التطورات بشأن هذا الأمر، وفي حال كان الأمر كذلك، فسوف تضطر روسيا إلى الرد".

وكانت صحيفة "تليجراف" البريطانية قد ذكرت مؤخرا أن الولايات المتحدة تستعد لنشر أسلحة نووية في بريطانيا لأول مرة منذ 15 عاما.. وقالت الصحيفة "إن الولايات المتحدة تخطط لمهمة نووية في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني "لاكين هيث"، حيث تمركزت الأسلحة النووية خلال الحرب الباردة"، لافتة إلى أن البنتاجون طلب معدات جديدة لهذه القاعدة، منها الدروع الباليستية لحماية الأفراد العسكريين ومنشأة سكنية جديدة للقوات الأمريكية العاملة في الموقع.

وأضافت الصحيفة: أنه "من المقرر أن تحتوي قاعدة "لاكين هيث" على رؤوس حربية نووية تبلغ ثلاثة أضعاف قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما".. ومن جهتها، رفضت وزارة الدفاع الأمريكية تأكيد أو نفي خططها لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة.