رئيس الاحتياطي الفيدرالي محذرا: الدين الأمريكي ينمو أسرع من الاقتصاد

الإثنين، 05 فبراير 2024 01:17 م
رئيس الاحتياطي الفيدرالي محذرا: الدين الأمريكي ينمو أسرع من الاقتصاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الولايات المتحدة تسير على مسار مالي غير مستدام في مقابلة مع شبكة سي بي اس، وقال باول عندما سئل عما إذا كانت تشكل ديون أمريكا خطر على الاقتصاد: "الحكومة الفيدرالية الأمريكية تسير على مسار مالي غير مستدام. وهذا يعني أن الدين ينمو بشكل أسرع من الاقتصاد، لذلك، فهو غير مستدام .. لا أعتقد أن هذا أمر قابل للجدل على الإطلاق".

 

تجاوز الدين الأمريكي 34 تريليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق في أوائل يناير، بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر من تجاوز 33 تريليون دولار، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية.

 

وراهن الكونجرس على إنفاق المواعيد النهائية ثلاث مرات منذ نهاية سبتمبر وهو يتصارع مع كيفية تمويل الحكومة وسط توترات بشأن الدين الوطني المتضخم وبموجب الإجراء المؤقت الأخير الذي تم إقراره في يناير، سينتهي تمويل أربع وكالات اتحادية في الأول من مارس ومن المقرر أن ينفد التمويل لبقية الحكومة في 8 مارس.

 

وواجه بايدن والجمهوريون في مجلس النواب أزمة رفع سقف الدين في الربيع الماضي، ما أدى في النهاية إلى تجنب الكارثة قبل أيام من تخلف الولايات المتحدة عن السداد لكن وكالة فيتش خفضت التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من "AAA" إلى "AA+" في أغسطس، مشيرة إلى العبء المتزايد للدين الوطني والمواجهات الحزبية المتكررة بشأن حد الدين.

 

وعلى الرغم من مخاوف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي طويلة المدى بشأن الدين الوطني، إلا أنه قال إن أعضاء لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي يعتقدون أن "الاقتصاد في وضع جيد".

 

وقال باول: "أود أن أقول، وقد قلت بالأمس، إنني أعتقد أنه من غير المرجح أن تصل هذه اللجنة إلى هذا المستوى من الثقة في الوقت المناسب لاجتماع مارس ، الذي سيعقد بعد سبعة أسابيع" وأضاف: "الأشياء التي قد تجعلنا نرغب في التحرك عاجلا ستكون إذا رأينا ضعفا في سوق العمل أو إذا رأينا التضخم ينخفض بشكل مقنع".

 

تعرض باول وبنك الاحتياطي الفيدرالي لانتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين لقرارهما إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقدين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة