داليا الخطيب بـ"راديو 9090": بيرثا رنجر أول سيدة تقود السيارة فى برلين

الإثنين، 05 فبراير 2024 08:34 م
داليا الخطيب بـ"راديو 9090": بيرثا رنجر أول سيدة تقود السيارة فى برلين داليا الخطيب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الإعلامية داليا الخطيب، عن أن بيرثا رينجر، أول سيدة تقود سيارة، وكانت قبلها السيارات تجرها الخيول، حيث عند اختراع كارل بينز أول سيارة بمحرك ذاتى، كان يخاف من تجربتها فى العلن، لأن الإمبراطور الألمانى كان يحب السيارات التى تجرها الخيول، وعند سماعه بأن هناك سيارة تسير بدون خيول وأكيد هناك ساحر يسخر شياطين تجرها خاف من ذلك.

وأضافت خلال تقديمه برنامج "ست البيت"، عبر إذاعة "راديو 9090"، أن بيرثا رنجر زوجة بينز، قامت بتجربة قيادة السارة فى شوارع برلين بمنتهى الشجاعة، مردفة: "أول حد دورها هو احنا الستات".

وتساءلت داليا الخطيب: "يا ترى الستات أحسن من الرجالة فى السواقة ولا الرجالة؟"، معلقة: "أنا بقول الرجالة أحسن، لأن الستات معندهمش وسط فى السواقة، يا تلاقى واحدة شاطرة أوى أو على الله حكايتها، أو واحدة متعرفش تتحكم فى نفسها، متوترة أو خايفة، وبقى اللى بيتخانق كتير فى الشارع أثناء السواقة، الستات".

وأوضحت داليا الخطيب: "الرجالة عندهم ثبات انفعالى وخاصة فى السواقة، إنما الست شاطرة أوى أو عصبية أوى، معندناش وسط".

 وسردت قصة حادث سيدة أثناء قيادتها السيارة قائلة: "فى يوم من الأيام فى مدينة تشاندلر فى ولاية أريزونا الأمريكية، كان فى واحدة اسمها أشلى آيتون، كان عندها كوافير حريمى هى بتشتغل والبنات قاعدين مستنيين دورهم وفجأة صوت انفجار رهيب، حد دخل عليها المحل بعربية، لقوا ست نازلة وبمنتهى الذوق بتقول لهم أسفة يا جماعة كنت متعصبة شوية ومقدرتش أتحكم فى الدريكسيون".

"ست البيت" هو برنامج يناقش كل ما يخص المرأة ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية، حيث يقوم بطرح القضايا على المستمعين للمناقشة، ويتلقى العديد من وجهات النظر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة