ختام مسابقات بطولة مصر الـ19 "فيرست ليج" بمكتبة الإسكندرية غدا

الأحد، 04 فبراير 2024 07:06 م
ختام مسابقات بطولة مصر الـ19 "فيرست ليج" بمكتبة الإسكندرية غدا بطولة مصر فيرست ليجو ليج
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مكتبة الإسكندرية، غدا الإثنين ختام مسابقات بطولة مصر التاسعة عشر فيرست ليجو ليج، تحت عنوان "فيرست ليجو ليج شالنج"، للفئة العمرية من سن 10 إلى 16 عاما، وذلك علي مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من الاثنين 5 فبراير حتي الأربعاء 7 فبراير 2024 علي فترتين صباحية ومسائية يومياً بدءاً من الساعة 9:00 صباحاً حتي الساعة 8:00 مساءً بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.  

نظمت مكتبة الإسكندرية البطولة هذا العام بفئاتها الثلاث من خلال مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي بالتعاون مع مؤسسة تكنو فيوتشر مصر، خلال الفترة من 28 يناير وحتى 7 فبراير 2024.
 
يشارك بالمسابقة 1450 طالب يمثلوا 145 فريق من 16 محافظة، بالإضافة إلي 145 مدرب و70 محكم و 500 مشرف ومتطوع, حيث يتنافس الطلاب في جو علمي للحصول علي جوائز مختلفة سواء في القيم الاساسية او جوائز المشروعات المبتكرة او جوائز تصميم الروبوت وايضا التنافس في تحقيق ارقام متقدمة في منافسات الروبوت.
 
وأُختير موضوع المسابقة لهذا العام تحت عنوان: ماستر بيس Masterpiece، وقد تم اختيار موضوع هذا العام عن "الفنون والتكنولوجيا" حيث يعتبر الفن أساساً لرقي الشعوب، والتكنولوجيا مقياساً لتطور المجتمعات، حيث تقوم الفرق المشاركة بمحاولة إيجاد حلول وطرق إبداعية جديدة لنشر الفنون في العالم عن طريق استخدام الأدوات التكنولوجية.
 
يشارك بالبطولة بكافة فئاتها هذا العام نخبة من المدارس و المؤسسات التعليمية التي تهتم بعلوم الروبوت والتكنولوجيا والتعليم في مصر، بما يزيد عن 5400 طالب / طالبة من مختلف المراحل العمرية، يمثلون 800 فريقاً من 18 محافظة مصرية، كما سيشارك نحو 200 حكم من أطباء ومهندسين وأساتذة جامعيين وأكاديمين في تحكيم مشاريع الطلاب وأكثر من 500 متطوع / متطوعة لتنظيم الحدث ومساعدة الطلاب.
 
 
جدير بالذكر أن مسابقات فيرست هي أكبر المسابقات عالمياً في مجال برمجة الروبوت والعلوم والهندسة، ينظمها اتحاد فيرست ليجوFIRST LEGO  بالولايات المتحدة الأمريكية ويتم تنظيمها داخل مصر منذ 19 عام تحت رعاية مكتبة الإسكندرية .
IMG-20240125-WA0002
 بطولة مصر فيرست ليجو ليج
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة