مستخدمو Spaces على X يمكنهم بث الفيديو أثناء جلسة الدردشة

الخميس، 29 فبراير 2024 06:00 م
مستخدمو Spaces على X يمكنهم بث الفيديو أثناء جلسة الدردشة منصة X - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منصة X (تويتر سابقا) عن ميزة جديدة وهى الصوت المباشر لـ X، وتتيح ميزة Spaces للمضيفين الآن تشغيل الفيديو أثناء جلسات الدردشة، وأعاد المالك ايلون ماسك نشر إرشادات من مستخدم يُدعى "Dogedesigner".
 
وسيلاحظ مستخدمو Spaces خيارًا جديدًا "لتمكين الفيديو" عندما يقومون بإنشاء جلسة Spaces جديدة لأول مرة، ويمكن للمضيفين اختيار الكاميرات الأمامية أو الخلفية لهواتفهم بالإضافة إلى عرض أفقى أو عمودى لتغذية الفيديو الخاصة بهم. 
 
وتتوفر مساحات الفيديو على إصدار iOS من تطبيق X، ولكننا لم نراها متاحة على Android أو الويب حتى الآن، وأبلغ العديد من المستخدمين عن تأخر كبير أثناء تجربة الميزة حتى الآن.
 
ولدىX بالفعل ميزة البث المباشر، والتى تتيح للمستخدمين بث الفيديو الذى يظهر فى ملفاتهم الشخصية والجداول الزمنية لمتابعيهم، لكن يمكن للمضيفين دعوة ضيوف آخرين للمشاركة في البث المباشر الآن.
 
وفي الوقت الحالي، يمتلك المضيفون فقط القدرة على تشغيل الفيديو، والنتيجة النهائية هي عرض بارز لموجز الفيديو الخاص بالمضيف، والذي يُحاط بعد ذلك بأيقونات المضيفين المشاركين والمتحدثين وأي مستمعين. 
 
للوهلة الأولى، إنها بيئة تشبه Twitch وتوقع حقيقة أنه يمكن لأي فرد محدد من الجمهور المشاركة في أي لحظة، كما أن موجز الفيديو الخاص بالمضيف موجود فقط داخل جلسة Spaces، لذلك سيتعين على المستخدمين الانضمام إلى الجلسة من أجل الاستماع إليها.
 
وعندما أعلن إيلون ماسك أن Spaces ستحصل على الفيديو في أواخر العام الماضي، بدا وصفه لذلك أقرب إلى تطبيق مؤتمرات الفيديو أو تطبيق مكالمات الفيديو مثل FaceTime، حيث يتحول بث الفيديو إلى الشخص الذي يتحدث حاليًا. 
 
لكن في الوقت الحالي، تتميز المساحات النموذجية التي تحتوي على جلسة فيديو بشكل بارز بموجز فيديو المضيف ، والذي يكون محاطًا بأيقونات أصغر لأي متحدثين أو مضيفين مشاركين أو مستمعين آخرين في الغرفة، وهو لا يشبه Twitch تمامًا نظرًا لأن أي شخص تمنحه الإذن يمكنه التحدث إليك، ولكنه يحول المضيف إلى الحدث الرئيسي بطريقة مماثلة. 
 
 
وتعمل Spaces كغرفة دردشة مباشرة، حيث يمكن لعدة مستخدمين الاستماع والتحدث، وفي المقابل، لا يمكن للجمهور في البث المباشر النموذجي سوى التعليق أو إرسال القلوب. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة