وتستمر للسبت في جنوب الصعيد..

مركز المناخ: غدًا ذروة ارتفاع الحرارة وتتجاوز 34 درجة لأول مرة هذا الشتاء

الخميس، 29 فبراير 2024 04:01 م
مركز المناخ: غدًا ذروة ارتفاع الحرارة وتتجاوز 34 درجة لأول مرة هذا الشتاء حالة الطقس - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن ذروة ارتفاع الحرارة يوم الجمعة في معظم المناطق وتستمر للسبت في جنوب الصعيد لتتجاوز الحرارة فيها 33-34 °م لأول مرة خلال هذا الشتاء مع ارتفاع الحرارة ليلاً ايضاً ليسود طقس لأكثر دافئ ، لتكون الحرارة ما بين 14 – 16 °م ليلاً  .
 
وحذر فهيم المزارعين من ري القمح السبت فى كل المناطق حيث يفضل الري اليوم الخميس والجمعة نظراً لهدوء الرياح، مشيرًا إلى أن الحرارة من الممكن أن تسبب مشاكل في هذه المرحلة للقمح مع إضافة 10 - 15 ك سلفات بوتاسيوم مع الري في برميل.
 
وتوقع فهيم أن يحدث تزهير مبكر لمعظم أشجار الفاكهة خاصة المانجو والزيتون و الموالح وباقي المتساقطات لذلك من المهم تكثيف إضافة الفسفور بالتبادل مع البوتاسيوم فوسفيت بالمعدلات المعروفة ( 4 لتر فسفوريك ( 3 ك ماب ) - 3 ك بوتاسيوم فوسفيت - 2 ك فولفيك اسيد ) مع الري بالتنقيط مرة على الأقل في الأسبوع ومضاعفة الكمية في حالة الري بالغمر.
 
أضاف فهيم أنه بالنسبة للنباتات الطبية مثل الكمون واليانسون والكراوية والشمر والحمص والحلبة من المهم الدعم بمركبات البوتاسيوم لسرعة امتلاء الحبوب "سلفات بوتاسيوم أرضى أو نترات وسترات بوتاسيوم رشاً  فى المحاصيل التى من الممكن ريها.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة