ضغوط على أندية البريميرليج لتوزيع 900 مليون إسترليني على فرق الدرجة الأدنى

الخميس، 29 فبراير 2024 11:21 م
ضغوط على أندية البريميرليج لتوزيع 900 مليون إسترليني على فرق الدرجة الأدنى الدوري الإنجليزي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الحكومة البريطانية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالتوصل إلى اتفاقية حول صفقة مالية جديدة مع أندية رابطة الأندية المحترفة وإلا سيتم فرض صفقة جديدة من قبل هيئة تنظيمية مستقلة.

وتتفاوض الأندية المشاركة في الدوري الممتاز مع نظيراتها في مسابقات دوري الدرجات الأدنى حول "الصفقة الجديدة" التي تقضى بتوزيع نحو 900 مليون جنيه إسترليني (1.14 مليار دولار) على مدار ستة أعوام.

ولم يتمكن ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى الآن من الحصول على تفويض من أغلب أندية الدوري الممتاز، علما بأن المحادثات توقفت بنهاية العام الماضي.

وطالبت وزيرة الثقافة البريطانية لوسي فريزر أندية الدوري الممتاز بإبرام الصفقة التي من شأنها أن تقلص التفاوت بين النخبة وأندية الرابطة البالغ عددها 72.

وقالت فريزر اليوم الخميس خلال مؤتمر أعمال كرة القدم الذي تعقده صحيفة "فاينانشال تايمز" في لندن: "لا نريد أن يشكل هذا الأمر قضية لدى الهيئة التنظيمية".

وأضافت وزيرة الثقافة: "من مصلحة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الأندية المحترفة الإنجليزية، التوصل إلى اتفاقية، لكن لو لم يتم التوصل إلى اتفاق سيتم الأمر من خلال الجهة التنظيمية".

وكانت الحكومة البريطانية قد وعدت بتقديم تشريع لإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة جديدة هذا العام تشمل صلاحياتها تحقيق الاستقرار المالي وحماية مصالح المشجعين ومنع الأندية من الانضمام إلى مسابقات دوري انفصالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة