ضمن سلسلة تسريح العمال

شركة ألعاب الفيديو EA تسرح 650 موظفا من قوتها العاملة.. اعرف التفاصيل

الخميس، 29 فبراير 2024 12:05 م
شركة ألعاب الفيديو EA تسرح 650 موظفا من قوتها العاملة.. اعرف التفاصيل EA - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستقوم شركة ألعاب الفيديو Electronic Arts بتسريح 5 % من قوتها العاملة وفقًا لتقرير قدمته إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، وسيفقد أكثر من 650 موظفًا في EA وظائفهم نتيجة لهذه الخطوة، وهي جزء من قيود أوسع ستشهد تقليص الشركة للمساحات المكتبية وإنهاء العمل على بعض ألعاب الفيديو ، وفقا لتقرير انجادجيت. 
 
وتعتبر تخفيضات EA هي الأحدث في سلسلة طويلة من عمليات تسريح العمال التي هزت صناعة ألعاب الفيديو منذ العام الماضي، وفي عام 2023 فقد أكثر من 10500 عامل في ألعاب الفيديو وظائفهم، وتم الاستغناء عن أكثر من 6000 شخص في الصناعة في يناير 2024 وحده. 
 
وتشمل شركات ألعاب الفيديو التي قامت بتسريح العاملين حتى الآن Microsoft وRiot Games وUnity من بين شركات أخرى كثيرة، كما أعلنت شركة سوني الثلاثاء الماضى أنها ستقوم بتسريح 900 شخص من قسم PlayStation الخاص بها، أي ما يقرب من 8 % من عدد موظفيها.
 
وفي مذكرة أُرسلت إلى موظفي EA، كتب الرئيس التنفيذي أندرو ويلسون أن الشركة "تقوم بتبسيط عمليات الشركة لتقديم تجارب أعمق وأكثر اتصالاً للجماهير في كل مكان". 
 
وتقول المذكرة إن EA تتوقع الانتهاء من إجراء التخفيضات بحلول أوائل الربع المقبل، ويضيف ويلسون أن التخفيضات ستسمح لشركة EA بالتركيز بشكل أكبر على "أكبر الفرص المتاحة لها بما في ذلك الملكية الفكرية المملوكة لنا والرياضة والمجتمعات الضخمة عبر الإنترنت.
 
ولعل إحدى الألعاب التي ستتأثر بهذه الخطوة بشكل مباشر هي لعبة Star Wars من منظور الشخص الأول التي يعمل عليها Respawn، وهو استوديو تطوير الألعاب الذي استحوذت عليه EA في عام 2017، وفقًا لـ IGN. 
 
وقالت لورا ميلي، رئيسة EA Entertainment، للموظفين في مذكرة: "من الصعب دائمًا الابتعاد عن المشروع، وهذا القرار لا يعكس موهبة الفريق أو مثابرته أو شغفه باللعبة، إلا أن منح المعجبين الأجزاء التالية من الامتيازات الشهيرة التي يريدونها هو تعريف رواية القصص الرائجة والمكان المناسب للتركيز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة