الفرعون الجديد.. مرموش يهدد رقم محمد زيدان التاريخى فى الدوري الألماني

الخميس، 29 فبراير 2024 08:00 ص
الفرعون الجديد.. مرموش يهدد رقم محمد زيدان التاريخى فى الدوري الألماني عمر مرموش
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الفرعون المصري عمر مرموش المحترف في صفوف نادي آينتراخت فرانكفورت، قريبا من معادلة رقم مواطنه محمد زيدان لاعب بوروسيا دورتموند وماينز السابق، في عدد الأهداف خلال موسم بالدوري الألماني.

يفصل عمر مرموش 4 أهداف فقط حتى يُعادل رقم محمد زيدان كأكثر اللاعبين المصريين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني، إذ يملك نجم فرانكفورت الحالي 10 أهداف في بنك رصيده بالبوندسليجا خلال الموسم الحالي حتى الآن.

بينما كان محمد زيدان، المصري الوحيد الذي سجل 14 هدفًا في الدوري الألماني، حينما كان يدافع عن قميص ماينز، خلال موسم 2006-2007، لكن فيما يبدو أن مرموش يقترب بشدة من هذا الرقم أو تخطيه، خصوصا مع تألقه اللافت للنظر في الموسم الحالي مع فرانكفورت.

يقدم عمر مرموش صاحب الـ25 عامًا مستويات رائعة مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، خلال الموسم الحالي، آخرها عندما أنقذ فريقه يوم الأحد الماضي، من الهزيمة أمام فريقه السابق فولفسبورج، فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الألماني.

وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في إحصائيات وأرقام الفرق واللاعبين، فإن إجمالي أهداف مرموش وصل 18 هدفا خلال مشاركاته في 3 مواسم داخل الدوري الألماني حتى الآن، ويعد معدله التهديفي بالموسم الحالي هو الأعلى، بينما يملك محمد زيدان 47 هدفا خلال مسيرته في البوندسليجا.

يمتلك مرموش 10 أهداف خلال الموسم الحالي فى الدوري الألماني، يحتل بهم المركز السابع بقائمة هدافي المسابقة، بالتساوي مع كل من دونيايل مالين لاعب بوروسيا دورتموند، ماكسيميليان بيير لاعب هوفنهايم وفيكتور بونيفاس لاعب باير ليفركوزن.

 في حين يتصدر النجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، قائمة هدافي البوندزليجا خلال الموسم الحالي برصيد 27 هدفا.

أحرز مرموش أهدافه في الدوري الألماني بشباك أندية ماينز، هوفنهايم، بايرن ميونخ، بوخوم، فرايبورج وفولفسبورج، هدفين في كل من بوروسيا دورتموند ويونيون برلين.

شارك عمر مرموش خلال 4 مباريات مع آينتراخت فرانكفورت منذ العودة لصفوف فريقه بعد المشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023، والخروج من دور الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية.

 تأتي أرقام عمر مرموش خلال مشاركاته مع فرانكفورت في جميع المسابقات الموسم الحالي، كالتالي:

2165 دقيقة مشاركة

30 مباراة

15 هدف

5 أسيست

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة