رئيس الكاميرون يقلص صلاحيات صامويل إيتو ويختار خليفة سونج بنفسه

الأربعاء، 28 فبراير 2024 06:39 م
رئيس الكاميرون يقلص صلاحيات صامويل إيتو ويختار خليفة سونج بنفسه صامويل ايتو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية كاميرونية عن استعداد بول بيا رئيس البلاد الى تقليص صلاحيات الأسطورة صامويل ايتو في اتحاد الكرة المحلى وتعيين مدرب جديد خلفًا لمدير الفني الحالي للمنتخب ريجوبيرت سونج بعد الإخفاق في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت في كوت ديفوار.

منتخب الكاميرون

ووفقًا لصحيفة جون أفريكا الكاميرونية فإن بول بيا رئيس الدولة استقر على تقليص صلاحيات صامويل ايتو في الاتحاد وتعيين مدرب جديد بدلًا من ريجوبيرت سونج بنفسه، دون الرجوع إلى أسطورة المنتخب ورئيس الاتحاد بعدما خيب الجميع أمال الجماهير بعد الخروج من الأدوار الإقصائية الأولى ببطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

وشدد التقرير على أن علاقة بول بيا مع صامويل ايتو باتت متوترة بالرغم من أن الأخير كان الداعم الأكبر لوصوله الى المنصب في اتحاد الكرة الكاميروني.

وينتهي عقد ريجوبيرت سونج، عقده اليوم الأربعاء 28 فبراير، وبات مهددًا بعدم إعادة تعيينه على رأس المنتخب الكاميروني.

رفض الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، استقالة رئيسه صامويل إيتو عقب الإخفاق في كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتي 11 فبراير المقبل. 
 
وتقدم صامويل إيتو، فى فبراير الماضي باستقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الكاميروني، بعد النتائج المخيبة والخروج المبكر للأسود غير المروضة من منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023.
 
وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانا رسميا عقب الاجتماع الذي عقده المجلس لتقييم أداء منتخب الأسود غير المروضة في كأس الأمم الأفريقية ورفضت اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة الكاميروني،  استقالة إيتو، وأصرت على استكمال مهامه في رئاسة الاتحاد، واستكمال مشروع تطوير الكرة الكاميرونية الذي بدأه منذ توليه منصبه.
 
وجدد الاتحاد الكاميروني الثقة في استمرار الهداف السابق على رأس المنظمة الكاميرونية.
 
وودع المنتخب الكاميروني بقيادة روجوبير سونج، منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد السقوط بثنائية أمام نسور نيجيريا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16 من كاس الأمم الإفريقية.  
 
وأكد البيان الصادر عن الاتحاد الكاميروني أن إيتو قدم استقالته في بداية الاجتماع ودعا المجلس لتقديم استقالة جماعية الا أن أعضاء المجلس رفضوا الرحيل ورفضوا أيضا بالإجماع استقالة إيتو من رئاسة الاتحاد وجددوا الثقة فيه لمواصلة إعادة بناء وتطوير الكرة الكاميرونية. وتم انتخاب صامويل إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني يوم 11 ديسمبر 2021.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة